3 وصفات طبيعية #بالبصل لعلاج حب الشباب وتحفيز إنتاج #الكولاجين

القاهرة: يدخل البصل فى العديد من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة ولكنه يساعد بشكل خاص فى منع ظهور حب الشباب وشفائها حال وجودها بالفعل، حيث يحتوى على مركبات الكبريت كما أن له خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات فيما يساعد عصير البصل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذى يساعد فى شفاء ندبات حب الشباب والبثور.

ووفقًا لموقع “بولد سكاى” الهندى فإن البصل يساعد أيضًا على إزالة الزيت الزائد من الجلد ويجعله أقل دهنية مما يقلل تمامًا من فرص الإصابة بحب الشباب.

وصفة البصل والخيار

لعمل الوصفة تحتاجى إلى ملعقتين كبيرتين عصير بصل، وملعقتين كبيرتين عصير خيار بالإضافة إلى بيضة وملعقة كبيرة زيت زيتون.

فى إناء افصلى صفار البيضة واخفقيه جيدًا ثم أضيفى زيت الزيتون وعصير الخيار وعصير البصل وامزجيهما جيدًا ثم ضعى الخليط على وجهك ودلكيه بلطف بأطراف أصابعك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة البصل والشوفان

هذه الوصفة تحتاج إلي بصلة صغيرة واحدة ونصف كوب من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عسل نحل.

قطعى البصل إلى أجزاء صغيرة وامزجيها معًا لعمل معجون سلس، وفى إناء على النار ضعى دقيق الشوفان لمدة 20 دقيقة وقلبيه واتركيه يبرد.

وفى إناء ثالث اخلطى الشوفان المطبوخ والعسل الخام ومعجون البصل معًا وضعى طبقة من هذه الخلطة على وجهك لتطهيره واتركيها 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

وصفة اللبن والبصل

تحتاج هذه الوصفة إلي ربع كوب من الحليب البارد وملعقتين كبيرتين من عصير البصل.

قطعى البصل إلى اجزاء صغيرة ثم اضغطى عليه للحصول على ملعقتى عصير. أضيفى اللبن المبرد إلى عصير البصل واخلطى المكونات جيدًا وبللى وجهك بالخليط ودلكيه بلطف، كررى هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.