6 أسباب لخروج الدخان الأسود من عادم #السيارة

عادم السيارات

بكين: يشكو بعض قائدي السيارات من خروج دخان أسود من عادم السيارة، هذا الدخان له أضرار كبيرة على البيئة حيث يسبب لنا التلوث.

وللدخان الأسود أيضا عدة أضرار على محرك السيارة، كما أنه دليل واضح على أن السيارة لا تحرق البنزين بالشكل المطلوب.

ومن أسباب وحلول خروج الدخان الأسود من عادم السيارة ما يلي:

1- قد ينتج الدخان الأسود نتيجة لاتساخ البخاخات، ويجب في هذه الحالة استخدام سائل تنظيف البخاخات الذي يتواجد في محطات الوقود وتنظيف البخاخات.

2- حال عدم تأثّر تنظيف البخاخات عن طريق استخدام سائل التنظيف، فهذا يدل على وجود خلل في البخاخات، في هذه الحالة يجب التوجه إلى مركز صيانة لكي يعالج لك الأمر.

3- حال وجود خلل في حساس الأكسجين في السيارة “حساس العادم” فإنه يؤدي إلى هذه المشكلة، ويجب هنا تنظيف حساس الأكسجين أو تغييره في حالة تلفه.

4- تلف أو انسداد في فلتر الهواء قد يؤدي إلى ظهور دخان أسود من عادم السيارة، لعدم دخول كمية الهواء الكافية إلى داخل غرفة الاحتراق، لذا قم بتنظيف فلتر الهواء أو تغيرة في حالة التلف.

5- إذا خرج الدخان الأسود بعد التزود بالوقود بشكل غير طبيعي، فإن هذا يدل على غش وخلط الوقود، ويجب هنا التوجه إلى مركز صيانة وسحب الوقود أيضا.

6- إذا لم تقم بتغيير الزيت لفترة طويلة قد يؤدي أيضاً إلى خروج الدخان الأسود من العادم، لذا يجب المحافظة على تغيير الزيت في وقته المحدد.