#بيتزي يكشف سبب استبعاد المعيوف والسهلاوي من قائمة #الأخضر

خوان أنطونيو بيتزي

الرياض: أرجع المدير الفني للمنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي استبعاده للحارس عبد الله المعيوف والمهاجم محمد السهلاوي من قائمة المنتخب التي تخوض المرحلة الأولى من الإعداد لبطولة كأس آسيا إلى تراجع مستوى اللاعبين. 

وقال بيتزي، في لقاء تلفزيوني مع "العربية": إن قائمة فريقه ليست ثابتة؛ إذ ينضم إليها من يجتهد ويطور من مستواه، مضيفًا: "قبل الاختيار نوسع دائرة البحث ونضم من هو أجدر وليس بالإمكان أن نضم 60 لاعبًا مثلًا".

وأضاف: أنه ضم نحو 5 أسماء جديدة للمنتخب بناء على الأداء الذي قدموه خلال الفترة الماضية، ومنهم هارون كامارا الذي قال إنّه تابعه يؤدي بشكل جيد مع المنتخب الأولمبي. 

وكشف بيتزي عن وجود مفاوضات مع منتخب البرازيل لمواجهته وديًا في أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن المنتخب يستعد لكأس آسيا بمواجهات قوية لفرق من آسيا وباقي دول العالم خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلين.

وتابع: "نستعد لكأس آسيا ونطمح للظهور بشكل يليق بالمنتخب السعودي وتاريخه العريق في آسيا، وأعدّ الجماهير بأن نكون منافسًا شرسًا على اللقب الذي يأتي الحصول عليه بعدة متطلبات، الحظ واحد منها".

وعن مباريات المنتخب في مونديال روسيا، قال المدير الفني للأخضر: "كان طموحنا كبيرًا في المونديال ولم نتمكن من ذلك في أول مباراة أمام روسيا حيث تعرضنا لهزيمة مؤلمة وضربة قوية وكنا نسعى للتعادل أمام أورجواي ولم ننجح لكننا حققنا الفوز على مصر الأمر الذي أعطانا الثقة".

وأكد أنه تعلم من مباراة روسيا دروسا كثيرة، "كانت ليلة صعبة وبها حزن بالغ فالهزيمة مفجعة وجاءت من أخطاء بعضها فردي، لكنها لا تبرر فارق النتيجة".

ووعد بيتزي بتقديم مستوى عال للمنتخب خلال الفترة المقبلة على المستوى الفني والتكتيكي، موضحًا، "قمنا بقفزة بدنية وخططية في الفترة الماضية لياقيًا وبدنيًا".