لاعبو #النصر يقطعون 33 ألف كلم قبل مواجهة الفيصلي

سيقطع بعض لاعبي النصر الأجانب 33 ألف كلم سفرا بالطائرات بين أماكن و مدن مختلفة  حول العالم خلال فترة أيام "فيفا" وذلك من أجل خوض مباريات ودية ورسمية مع منتخباتهم  الوطنية في الفترة ما بين 3 حتى 11 سبتمبر، وهي الفترة المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لأداء الاستحقاقات الدولية بالنسبة للمنتخبات، وذلك قبل أن يلاقي النصر  فريق الفيصلي في 14 سبتمبر ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتواجد 4 لاعبين دوليين من النصر مع منتخباتهم الوطنية، حيث يرتبط المهاجم أحمد موسى بمباراة في تصفيات أمم إفريقيا 2019 مع منتخب نيجيريا، يلاقي فيها سيشيل التي سيقطع خلالها مسافة 7 آلاف كلم.

أما بالنسبة لنور الدين أمرابط الذي يتواجد مع المنتخب المغربي ويلعب مباراتين مع منتخب بلاده في الدار البيضاء ضد مالاوي وجزر القمر ضمن التصفيات الإفريقية 2019، فسيقطع مسافة 11 ألف كلم تقريبا، وكذلك راموس مباراتين وديتين مع منتخب بيرو، الأولى ضد المنتخب الهولندي في أمستردام التي تبعد 5657 كلم، قبل أن يقطع 445 كلم متر إلى مدينة سينشيم الألمانية لمواجهة المنتخب الألماني في مواجهة ودية ثانية، ومن بعدها سيعود إلى الرياض لمسافة تصل إلى 4255 كلم، وسيقطع اللاعب حوالي 10 آلاف.

ويسافر براد جونز حارس أستراليا إلى أنطاليا التركية لخوض معسكر تحضيري مع منتخب أستراليا استعدادا لكأس آسيا 2019، ويتعين عليه قطع 5 آلاف كلم.

ويخوض عمر عبدالرحمن لاعب الهلال، معسكرا تحضيريا مع المنتخب الإماراتي في جيرونا الإسبانية استعدادا لكأس آسيا 2019، وتبعد المسافة ما بين العاصمة الرياض إلى مدينة جيرونا حوالي 9 آلاف كلم.

في حين يخوض ذات الاستحقاق مع زميله الدولي راموس لاعب النصر، وذات الأمر بخصوص الدولي كريم الأحمدي لاعب المغرب مع لاعب النصر نور الدين أمرابط، وأيضا مع ماثيو لاعب أستراليا الذي سيتواجد رفقة حارس النصر براد جونز.

وفي الشباب يضطر التونسي فاروق بن مصطفى لقطع 12 ألف كلم، حيث يخوض مباراة مع منتخب بلاده في سوازيلاند ضمن التصفيات الإفريقية، في حين يلعب الروماني بوديسكو مباراتين في دوري أمم أوروبا ضد الجبل الأسود وصربيا، يلعب المباراة الأولى في رومانيا التي تبعد من السعودية 4 آلاف كلم، وسينتقل لمسافة 771 كلم إلى صربيا، ومن ثم يقطع 3 آلاف كلم إلى السعودية، مما يعني أنه سيطقع قرابة 8 آلاف كلم.

ويلعب اليوناني اليكساندروس تزيوليس لاعب الفيحاء مباراتين مع بلاده ضد استونيا التي تبعد من السعودية 4 ألف كلم متر، قبل أن ينتقل مسافة 1391 إلى المجر، ومن ثم يقطع 4 آلاف كلم في طريق العودة، وتصل المسافة الكاملة إلى حوالي 9 آلاف كلم .

وتضم قائمة التعاون لاعبين تم استدعاؤهما في أيام "فيفا"، حيث يلعب البورندي أميسي مباراة ضد الغابون التي تبعد مسافة 10 آلاف كلم ذهابا وإيابا، فيما يطير لاعب الرأس الأخضر هيلدون إلى ليسوثو لمسافة تصل إلى 13 ألف كلم.