6 لاعبين من الريال واثنان من #برشلونة في أول اختيار لـ"إنريكي" مدرب إسبانيا

لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا

مدريد: أعلن لويس إنريكي المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا، قائمة اللاعبين الذين سيخوض بهم مواجهتَي كرواتيا وإنجلترا الوديتين.

وضمت القائمة كلًّا من كيبا، ودي خيا، وباو لوبيز في حراسة المرمى، وكارفخال، وراموس، وناتشو، وإينيجو مارتينيز، وراؤول ألبيول، ودييجو يورنتي، وأزبيليكويتا، وماركوس ألونسو، ولويز جايا في الدفاع. 

وفي الوسط: بوسكيتس، وسيرخي روبيرتو، وساؤول، وتياجو ألكانتارا، وسيبايوس، وإيسكو، ورودري. أما في الهجوم فضم موراتا، وكوستا، ورودريجو، وسوسو، وأسينسيو.

ولم تضم القائمة سوى روبيرتو وبوسكيتس من برشلونة، مع إعلان بيكيه اعتزال اللعب الدولي واعتزال نجم الفريق السابق إنيستا.

وخرجت إسبانيا من دور الستة عشر في بطولة كأس العالم الأخيرة بعد خسارتها من المستضيف منتخب روسيا بركلات الترجيح، في حين فازت كرواتيا بمركز الوصيف وإنجلترا بالمركز الرابع.

وعاش منتخب لاروخا-الذي فاز بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا- حالة تخبط قبل وأثناء المونديال؛ إذ أقيل مدربه لوبيتيجي قبل ساعات من انطلاق البطولة، وتم تعيين فيرناندو هييرو مؤقتًا، قبل أن يستقر الاتحاد الإسباني على إنريكي لتولى المهمة الفنية عقب إخفاق المونديال. 

وبهذه الأسماء، يكون إنريكي المدرب السابق لبرشلونة، قد اختار 6 لاعبين من ريال مدريد (إيسكو، وكارفخال، وأسينسيو، وراموس، وناتشو، وسيبايوس) في أول قائمة يختارها في عمله الجديد.