7 نصائح ذهبية لتصوير سيارتك قبل عرضها للبيع على #الإنترنت

تصوير السيارة قبل عرضها للبيع

بكين: يتعين على كل من يرغب في شراء سيارة مستعملة عبر الإنترنت الانتباه أولًا إلى الصور، والتي تعد معيارًا مهمًّا في اتخاذ القرار، وقد يزيد بسببها الاهتمام بالسيارة ومن ثم سعرها.

وأوضح كريستيان ماس من سوق السيارات Mobile.de على الإنترنت، أن الصور يجب أن تعطي المشتري المحتمل نظرة جيدة على السيارة. ومن جانبها ترى ماريت أندريا ماينكه من سوق السيارات المستعملة autoscout24.de، أن الصور الجيدة تعزز المبيعات، مشيرة إلى أنه عند وضع صورة للسيارة تزيد عمليات معاينة السيارة بمقدار خمسة أضعاف، كما أن الإعلانات المصورة تتلقى طلبات من المشترين بنسبة تزيد عن 67% عن مثيلتها، التي لا يرافقها الصور.

ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب؛ فالصورة تخلق شفافية في العرض، كما تصبغه بمزيد من العاطفة، وتزيد من الشعور بالأمان من المشترين المحتملين، وبالتالي تزيد من الطلب على السيارة، وفي كثير من الأحيان يزيد السعر بزيادة الاهتمام.

وهنا يقدم خبراء السيارات 7 نصائح لكيفية تقديم الهواة صورة جيدة عن السيارة:

التحضير: قبل أن يقوم المالك بتصوير السيارة يتعين عليه تنظيفها بصورة جيدة من الداخل والخارج.

وأوضح ماس أن الطلاء اللامع والإطارات والجنوط النظيفة والعناية بالمقصورة الداخلية تزيد من فرص الشراء بشكل واضح، كما أنها ترفع من سعر البيع.

وبالنسبة لصورة مقصورة السيارة فإن الراديو المشغل يبعث على الحيوية، كما أن ضبط مساند الرأس والظهر على نفس المستوى يُظهر السيارة من الداخل مرتبة بشكل كبير.

منظور التصوير: تكفي الهواتف الذكية الحديثة للقيام بعمل الكاميرا.

وأشار أندرياس ليندلار مصور السيارات المحترف إلى أن الزاوية الواسعة تشوه الصورة، في حين أن البعد البؤري العادي عادة ما يعطي نتيجة أفضل.

وينصح ليندلار بعدم التصوير من أعلى بشكل مائل، لكن بشكل أعمق، موصيًا بمكان وقوف أقل من مستوى النظر وميل 45 درجة من الأمام والخلف.

ولإظهار السيارة بشكل كامل يفضل تصويرها من جميع الجوانب، ولأسباب تتعلق بحماية البيانات ينصح ماس بعدم تصوير لوحة ترخيص السيارة من خلال تغطيتها بقطعة كرتون أو إخفائها بعد ذلك على الكمبيوتر.

ولخلق انطباع ديناميكي ينصح الخبراء الألمان بتدوير العجلات ناحية المصور قليلًا، لكن في الصور الأمامية والخلفية والجانبية يتعين أن تكون الإطارات في وضع مستقيم.

علاج العيوب: يتعين علاج العيوب البسيطة مثل الاتساخات الشديدة أو الخدوش البسيطة عن طريق المتخصصين.

المصداقية: يرى ليندلار صعوبة في تقديم السيارة ليتم بيعها بشكل جميل وفي الوقت ذاته عدم إظهار أية عيوب، فالمصداقية مهمة في التصوير.

الضوء: ينصح ليندلار بتصوير السيارة في ضوء ساطع وتجنب الإبهار والضوء المعاكس. ولأنه في العادة ينعكس الضوء الصناعي في الزجاج أو الكشافات الأمامية يمكن أن تصير الانعكاسات على الطلاء مزعجة، ويفضل أن يأتي الضوء من الأمام أو من الأعلى، لكن ليس خلال الظهيرة مع وجود الشمس الساطعة.

الخلفية: الخلفية المثالية تكون من خلال الأماكن الكبيرة والمحايدة على سبيل المثال أمام سوبر ماركت أو معرض أثاث والخلفية المتساوية تساعد على عدم صرف النظر عن السيارة.

الاختيار: يقوم البائع باختيار الصورة المناسبة؛ فالصورة الجميلة، التي تروق للبائع خير من عشر صور سيئة.