#خالد_الفيصل يرأس اجتماع #لجنة_الحج المركزية.. الثلاثاء

أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل

مكة المكرمة: يرأس أمير منطقة مكة المكرمة، مستشار خادم الحرمين الشريفين، رئيس لجنة الحج المركزية، خالد الفيصل، اجتماع اللجنة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، بعد غد (الثلاثاء)، بحضور نائب أمير المنطقة، عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.

ويناقش الاجتماع ما رصدته اللجنة خلال موسم حج العام الحالي من إيجابيات والعمل على تعزيزها، ومعالجة الملاحظات بهدف تلافيها في موسم حج العام المقبل.

ويشهد الاجتماع، الذي تشارك فيه 23 جهة تمثل عضوية لجنة الحج المركزية، متابعة الأعمال والخطط المتعلقة بمغادرة ما تبقى من ضيوف الرحمن لمكة المكرمة وعودتهم لأوطانهم سالمين غانمين، كما يتخلله بدء التحضير المبكر لموسم حج العام المقبل.

وتعقد لجنة الحج المركزية اجتماعاتها بصفة دورية لمناقشة جميع خطط الجهات المعنية بخدمات الحجاج والمعتمرين والتأكد من استكمال الترتيبات والتجهيزات كافة، اللازم توافرها لمواجهة متطلبات مواسم الحج والعمرة؛ بما يكفل حسن وسلاسة الأداء من خلال دراسة مواسم الحج المنصرمة وتحليلها؛ من أجل تحديد مكامن أي قصور أو ملاحظات ووضع الخطط والتدابير الكفيلة بمعالجتها؛ لمنع تكرار حدوثها وفق جدول زمني محدد حرصًا على إنهاء المعالجة قبل بدء موسم الحج أو العمرة التالي.