توريد الخدود بمكونات طبيعية للعيد

القاهرة: تبذل المرأة يومياً، الكثير من التعب والجهد في سبيل القيام بمسؤولياتها العملية والمنزلية في آن، وذلك كله يؤثر تأثيراً مباشراً على بشرتها، فتبدو باهتة ومتعبة ومصفرة. وبما أن هناك كثيرات من النساء لا يمتلكن الوقت لوضع المكياج بشكل يومي بسبب ضيق الوقت، أو أنهن لا يحبذن كثيراً استخدام مساحيق التجميل، سنقدم لهن في ما يلي مكونات طبيعية تعمل على توريد الخدود بشكل طبيعي بعيداً عن المكياج، إضافة الى طريقة استخدامها للحصول على أفضل النتائج.

قشور البرتقال واللبن
لتحضير هذه الوصفة، أنت تحتاجين الى بعض قشور البرتقال، وكل ما عليك فعله هو أن تطحني هذه القشور جيداً وتضيفي إليها ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. حركي المكونات جيداً وطبقيها على خدّيك واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الفاترة.

الحليب والليمون الحامض
اخلطي كمية متساوية من الحليب السائل وعصير الليمون الحامض. وحين يصبح الخليط متجانساً، دلّكي به خدّيك جيداً لدقائق معدودة. واظبي على تطبيق هذه الوصفة بين الحين والآخر، فهي تعمل على تعزيز الدورة الدموية في الوجه، مما يمنحك خدوداً متوردة بشكل دائم.

الموز
اهرسي حبة من الموز جيداً الى أن تصبح ناعمة جداً. من ثم، طبقيها على خديك واتركيها على وجهك مدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك من الموز وشطفيه بالمياه الفاترة. فالموز يؤدي دوراً فاعلاً في إكسابك خدوداً وردية بشكل طبيعي. وللحصول على نتائج مستديمة، طبقي وصفة الموز من حين الى آخر.