ازدحام بأسواق الماشية مع اقتراب #عيد_الأضحى.. تعرَّف على الأسعار

أسواق الماشية

عسير: ازدحمت أسواق الماشية في مناطق المملكة، بأعداد كبيرة من المواطنين الراغبين في شراء الأضاحي، وتراوحت أسعارها بين 750 و1800 ريال.

وقال عضو لجنة المواشي سابقاً بغرفة جدة بندر القرشي، إن أسعار الحري تتراوح ما بين 800 إلى 1300 ريال، بينما السواكني تتراوح أسعارها ما بين 750 إلى 950 ريالاً.

من جهته أوضح تاجر الأغنام ماجد الجبلي، أن أسعار الأغنام الحري تتراوح ما بين 850 إلى 1300 ريال، والنجدي يتراوح ما بين 1100 إلى 1500 ريال، مبيناً أن هناك قلة في الشراء في الوقت الحالي، مقارنة بالعام الماضي بسبب ارتفاع أسعار بعض الأنواع المرغوبة. حسب “الرياض”.

وقال: إن ارتفاع أسعار الأعلاف ساهمت بشكل كبير في قيام بعض تجار الأغنام بالبيع بأي سعر، والعزوف عن تربية المواشي، خوفاً من ارتفاع التكاليف عليهم، لافتاً إلى أن الأسعار الحالية للأضاحي تقل عن العام الماضي حتى الآن، لكن يتوقع ارتفاعها في اليوم الأخير لما قبل العيد بسبب زيادة الطلب، وتأجيل الكثير من المضحين عملية الشراء إلى اليوم الأخير، وبعضهم إلى يوم العيد.

بدوره قال عضو لجنة المواشي سابقاً بغرفة جدة خالد الحربي: إن أسعار الأضاحي انخفضت عن العام الماضي بصورة نسبية، مشيراً إلى أن هناك اتجاه للأغنام التي تربى داخل المزارع.

وأكد الحربي أن انخفاض الأسعار يعود لفتح مجال الاستيراد، ووصول الأغنام الأفريقية بكثرة، وهو ما جعل الأسعار منخفضة هكذا، مبيناً أن كل شخص يريد أن يضحي، ممكن أن يجد الأضحية بحدود 800 ريال، ولكن حسب الطلب والنوع، لافتاً في الوقت نفسه أن العرض أكثر من الطلب في بداية العشر، ولكن مع مضي الأيام سيصبح الطلب أكثر.