بتطبيق ترجمان 4 سعوديات يفزن في #هاكثون_الحج

جدة/ 4 سعوديات شغوفات بالتقنية، نجحن عبر فريقهن الإبداعي «سما» في سبر أغوار التحدي بكل اقتدار، وحققن جائزة «هاكاثون الحج» عبر تطبيق «ترجمان» الذي أُطلق على التطبيق الحائز على جائزة «هاكاثون الحج» الأولى مبلغ مليون ريال، وحمل دلالات مختلفة فهو حين ينتزع المركز الأول بين قرابة 3 آلاف مطور جاءوا من أكثر من 50 دولة، يترجم الدور الكبير للاتحاد السعودي للأمن السيبراني في دعم الكفاءات السعودية وتبني مشاريعها الإبداعية التقنية، وهو ما برهنته مجموعة من المطورات والمبرمجات السعوديات اللائي وضعن بصمتهن في حدث عالمي وحققن أفضلية على الجميع.

بالنسبة للسعوديين، لن يكون «ترجمان» مجرد تطبيق يترجم اللوحات الإرشادية للحجاج وحسب، بل هو ترجمان لخطط متواصلة ولثقة أنيطت بكوادر شابة، إلى واقع نلمسه اليوم يواكب رؤية السعودية 2030.

فالفائزات شددن على أنهن راهنّ على ثقتهن بأنفسهن ورغبتهن في تحقيق الهداف الأسمى، وهو مساعدة ضيوف الرحمن وابتكار ما يمكن أن يسهل عليهم حجهم، ومن ذلك تطبيق ترجمان الذكي.

نجح الفريق النسائي في تطوير تطبيق يترجم اللوحات الإرشادية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلى اللغات المختلفة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت عبر مسح الباركود QR، وهو أمر أعطاه أفضلية عن غيره ومنحه المليون ريال وتبني دعمه.

مشاعر السعوديين عبر عنها رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، الذي قال: لا أخفي فرحتي واعتزازي الخاص كمواطن سعودي ببنات هذا الوطن المعطاء، ولا شك أن دلالة حصول فريقهن المكون من 4 فتيات سعوديات على المركز الأول ما هو إلا امتداد للنجاح والتفوق المتصاعد في مسيرة تمكين المرأة السعودية.