رسميًّا.. تشكيل فريق متخصص لدعم محافظات #اليمن المحررة

اليمن

تعز: قررت الحكومة اليمنية تشكيل فريق متخصص من وزارة الإدارة المحلية والأمانة العامة لرئاسة الوزراء؛ للنزول إلى المحافظات المحررة؛ للاطلاع على أوضاعها، ومساعدتها في تحسين وتطوير أدائها، وحثها على تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين، وخصوصًا المرتبطة بحياة المواطنين.

وقال وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية: إنه تم تدشين النزول الميداني بفريق متكامل من الوزارة ودائرة السلطة المحلية بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء، إلى محافظة لحج، ولقاء المحافظ وقيادة السلطة المحلية، ومناقشة أداء السلطات المحلية والمعوقات التي تواجهها، والمتطلبات الخدمية والخروج باستخلاصات لأهم الاحتياجات في المجال الإداري، والعمل على حل الإشكالات وتجاوز المعوقات والارتقاء بأداء السلطات المحلية بالمحافظات.

ولفت عبد الرقيب فتح، إلى انه سيتم النزول إلى كافة المحافظات المحررة، وتقديم الدعم والمساندة لجهود السلطات المحلية، ودعم أدائها في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار فتح، إلى أنه سيتم عقد ورش عمل لمناقشة ذلك بهدف الحصول على دعم من الجهات الدولية يساعد السلطات المحلية على تنفيذ مهامها وتعزيز الاستقرار فيها وتحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.