دراسة تكشف تأثيرات #القهوة_السوداء أو باللبن على جسم الإنسان

القهوة

نيودلهي: ذكر موقع "بولد سكاي"، أن شرب القهوة باللبن أو دون إضافات لكليهما له تأثير معين، فالأشخاص الذين يعانون السمنة مثلًا، يجدر بهم أن يشربوا القهوة السوداء لوحدها دون إضافة الحليب.

وتعطي القهوة السوداء طاقة أكبر لمن يشربها بالنظر إلى كونها أكثر تركيزًا بخلاف القهوة المخلوطة بالحليب التي تفقد قوتها، وبما أن الكافيين من المنبهات، فإن احتساء القهوة السوداء في فترة المساء غير مستحب، ولذلك يُفضل المزج بين الحليب والقهوة.

ويحتوي الفنجان الواحد من القهوة السوداء على عدد قليل من السعرات الحرارية لا يتجاوز 4.5، بينما يصل العدد 56.6 في كوب القهوة والحليب، وفي حالة وجود مشكلة صحية مثل الحموضة، ينصح الأطباء بعدم شرب القهوة السوداء، كما أن هذا المشروب قد يزيد من تركيز الأحماض في البول.

ومع ذلك، لا تخلو القهوة السوداء من فوائد، فهي تقي من سرطان الكبد وتحفز التركيز وتبعد الاكتئاب، فضلًا عن تسهيل عملية التمثيل الغذائي وتقليل عرضة الإصابة بأمراض القلب والشلل الارتعاشي والسكري من النوع الثاني.

ولأن القهوة من الموادّ التي تدرّ البول بسرعة لدى الإنسان، يساعد المشروب المنبّه على تنقية الجسم من خلال طرد البكتيريا والفيروسات عبر التبول.