"حفظ النعمة" توزّع 2500 وجبة على 1800 أسرة سعودية ومقيمة بحائل

حائل: كشفت إحصائيات جمعية حفظ النعمة بمنطقة حائل عن استلامها أكثر من 2500 وجبة من قاعات الاحتفالات بحائل، خلال موسم الزواجات في شهر شوال الماضي.

وقال عبدالعزيز فهد المشهور مدير الجمعية، إن الجمعية وبحسب إمكاناتها المتاحة وزعت أكثر من 2500 وجبة استلمتها 1000أسرة و800 عامل مقيم بالمنطقة.

وأضاف المشهور، نعمل مع فريق من الرجال والنساء المتطوعين، ونسعى بدعم رجال الأعمال إلى تغطية كافة المناسبات بالمنطقة، ونستلم يوميًا ما بين 10إلى 15 مناسبة، تحوي مئات الكيلوات من الأرز واللحم، ونقوم بفرزها للأكل الصالح للاستهلاك الآدمي، ثم توزيعها مباشرة إلى الأسر السعودية المسجلين لدينا والعمالة المقيمة أيضًا.

ووجّه المشهور رسالة إلى المجتمع الحائلي بأن يقتصدوا بتقديم الوجبات الموائد في مناسباتهم، ويحثّهم على عدم التبذير، ومشيرًا إلى أن الجمعية تسعى إلى توفير ثلاجات متخصصة حتى نستطيع حفظ الطعام بأكثر أمان صحي، وأفران لإعادة تسخين الطعام وتوزيعها على المواطنين وتغليفها بشكل مناسب ضمن استراتيجيات عمل الجمعية، والتي نسعى إلى إنشاء مصنع لإعادة تدوير الطعام غير الصالح للاستهلاك الآدمي من فائض الولائم؛ ليكون سمادًا للنباتات، وعقد شراكات مع القطاع الحكومي والخاص، وفتح باب التطوع للرجال والنساء بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

وأضافت جمعية حفظ النعمة بمنطقة نلقى دعمًا كبيرًا من الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، ونأمل أن تحذو بقية القطاعات حذو وجه السعد بدعمنا.