خبير تغذية يحدد العناصر اللازمة لبرودة الجسم والحد من #التعرق

صورة تعبيرية

برلين: حدّد خبير التغذية ريكي هاي مجموعة عناصر يعتمد عليها الجسم في الحد من التعرق وتبريد درجة الحرارة.

نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن الخبير قوله: إن فيتامين ب يقوم بتقليل الإجهاد، الذي يسبب التعرق الزائد، كما يساعد مركب المغنيسيوم على أن يحل محل العناصر المعدنية المفقودة، وأكد على ضرورة خفض الكافيين وتناول الفواكه الخفيفة، مثل العنب والبطيخ التي تأخذ جهدًا أقل داخل عملية الهضم.

وتابعت الصحيفة، أن فيتامين ب يلعب دورًا في ربط الغدد الصماء بالجهاز العصبي، فعندما نكون تحت الضغط، يطلق الجسم نهرًا من هرمونات الإجهاد، مثل الكورتيزول والأدرينالين، التي تخبر أدمغتنا ما إذا كان ينبغي علينا التوقف أم الاستمرار بالمجهود الذي نقوم به.

ويعتبر الكورتيزول أحد الأهداف الرئيسية، التي يعمل على ضخها، فيتامين (ب) في الجسم، والذي يعتبر المسؤول عن في تنظيم مستويات هرمون التوتر.

ويعتبر المغنيسيوم معدنًا مهمًّا بشكل خاصّ؛ لأنه لا يشارك فقط في إرسال الإشارات العصبية ولكن أيضًا في قدرة الأنظمة العصبية على التكيف مع الضغوط اليومية على الحياة، لن تعرق الجسم الشديد يؤدي لفقد كميات كبيرة من المغنسيوم، الذي بدوره يؤدي إلى مزيد من التوتر والتعرّق المستمر.

ونصح الخبير بضرورة تكثيف كميات الخضراوات ذات اللون الأخضر والمكسرات وبذور المغنيسيوم وصفار البيض والخميرة البيرة الغنية بفيتامين (ب).