#سدافكو: بلغت أرباح هذا العام 195 مليون ريال

جدة/ عقدت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو" جمعيتها العمومية غير العادية في جدة واستكملت خلاله الإجراءات الرسمية لاعتماد النتائج المالية الشركة للسنة المالية 2017-2018.

واعتبر الاجتماع العام السنوي للجمعية غير عادي لأن احد من البنود المدرجة على جدول الأعمال تطلبت الموافقة على عدد من التغييرات في قانون الشركات وتغييرات في النظام الأساسي للشركة.

ووافق مجلس الإدارة على تقرير النتائج المالية للسنة المنتهية في مارس 2018، وأوصى بتوزيع مبلغ 65 مليون ريال سعودي من الأرباح بواقع 2 ريال سعودي للسهم الواحد، أي ما يعادل 20% من القيمة الإسمية للسهم ورأس مال الشركة للنصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2018، وسيتم دفع الأرباح للمساهمين المسجلين لدى "تداول" بنهاية يوم تداول تاريخ انعقاد الاجتماع.

وبالرغم من أن أوضاع السوق الحالية صعبة، إلا أن "الشركة" قد تمكنت من تعزيز مركز علامتها التجارية المتميزة وتسجيل صافي أرباح بقيمة 260 مليون ريال سعودي، وبلغ إجمالي الأرباح الموزعة خلال العام 195 مليون ريال سعودي، وقامت اﻟﺷرﮐﺔ بتأمين اﻟﺗدﻓﻘﺎت اﻟﻧﻘدﯾﺔ اﻟﺣرة ﺑﻣﺑﻟﻎ 559 ﻣﻟﯾون ريال ﺳﻌودي. 

وقال فاوت ماتايس، الرئيس التنفيذي لشركة "سدافكو":"إن الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة وجهودنا الداخلية المبذولة لدعم وتحسين ربحية الشركة استمرت الشركة في تحقيق نتائج جيدة خلال العام السابق"، ويضيف بقوله :"لقد واصلنا أداءنا التشغيلي في إطار نهج تحولي مدروس ومتوازن، وتمكنا من إجراء تغييرات حاسمة وملفتة في أسلوب التشغيل، وعملنا في الوقت ذاته على اكتساب وتطوير قدرات جديدة تشكل أهمية بالغة لتحقيق رؤيتنا على المدى الطويل".

من ضمن القرارات الأخرى التي تم  اتخاذها خلال الاجتماع الموافقة على السياسة المعدّلة الخاصة بلجان التدقيق والمكافآت والترشيحات وتعيين شركة برايس ووترهاوس كوبرز (PWC) كمدققين خارجيين لإجراء عمليات التدقيق ربع السنوية والسنوية للسنة المنتهية في 31 مارس 2019