رأس المال الأمريكي يسيطر على #ميلان_الإيطالي

ميلان الإيطالي

ميلان: أعلن صندوق إيليوت الأمريكي، اليوم، سيطرته على نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، وضخ مبلغ 50 مليون يورو لتأمين "استقرار مالي" في النادي.

وفي بيان رسمي، ذكر الصندوق الأمريكي أنه يتولى السيطرة على النادي بعد فشل المستثمر الصيني لي يونج هونج في تسديد الديون المستحقة. وكانت لدى المالك الصيني مهلة انتهت الجمعة الماضية لتسديد 32 مليون يورو مستحقة للصندوق الأمريكي الذي أقرضه المال لشراء النادي.

وأعلن صندوق إيليوت أن سيطرته على النادي الإيطالي، ستفتح صفحة جديدة في النادي، وأضاف: "تتلخص رؤية إيليوت إلى ميلان ببساطة في التالي: تأسيس استقرار مالي وإنشاء إدارة صلبة، وتحقيق النجاح على المدى الطويل لميلان بالتركيز على الأساسيات وضمان أن رأس المال جيد، وقيادة نموذج أعمال مستدام يحترم لوائح اللعب النظيف في الاتحاد الأوروبي (ويفا)".

ويركز الصندوق على قياس التحدي والمسؤولية التي تمثلها ملكية هذه المؤسسة.

وكانت ملكية نادي ميلان تعود سابقًا إلى رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني، إلى أن تم بيع النادي رسميًّا في 13 أبريل 2017 لمستثمرين صينيين بقيادة لي يونج هونج مقابل 740 مليون يورو.

على الصعيد الرياضي، أنفق نادي ميلان 200 مليون يورو لشراء لاعبين جدد الصيف الماضي، وأنهى الموسم في المركز السادس في الدوري الإيطالي الذي احتفظ بلقبه فريق يوفنتوس.

يذكر أن ميلان تلقى ضربة موجعة عندما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة استبعاده من المسابقات الأوروبية الموسم المقبل؛ لمخالفته قواعد اللعب النظيف، في حين أعلن النادي أنه سيستأنف هذا القرار.