#التعليم و #الخدمة_المدنية تتفقان على تبادل المعلومات وتحقيق التكامل الإلكتروني

الرياض/ وقعت وزارة التعليم اليوم اتفاقية تبادل المعلومات, مع وزارة الخدمة المدنية من خلال "ربط مشروع فارس بأنظمة وزارة الخدمة المدنية".

ووقع الاتفاقية عن وزارة التعليم المشرف العام على الخدمات الإلكترونية بالوزارة الدكتور طلال بن حمزة مغربي، فيما مثل وزارة الخدمة المدنية وكيل الوزارة للتحول الرقمي المهندس فيصل بن أحمد باخشوين.

وأوضح الدكتور مغربي, أن الاتفاقية تأتي اكتمالا لجهود الوزارتين في استمرار التعاون المشترك، وخطوة نحو الترابط المستقبلي والمستمر ليشمل التعليم العالي والجامعات وأعضاء هيئة التدريس، لنتمكن من الربط الكامل لجميع البيانات، مبيناً أن الاتفاقية تهدف إلى الربط وتطابق المعلومات الموجودة في وزارة الخدمة المدنية كجهة موثقة لجميع الوظائف الحكومية، مع وزارة التعليم بمنسوبيها من معلمين وإداريين، وتجنب المعاملات الورقية.

من جانبه أكد المهندس باخشوين, أهمية الاتفاقية في رفع جودة بيانات الوظائف والموظفين، بأساليب تقنية حديثة يعتمد عليها من ناحية الربط الإلكتروني بين الجهتين بما ينعكس إيجابا على المؤشرات وعلى صناع القرار في اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.

ونصت الاتفاقية بين الوزارتين على ربط مشروع نظام "فارس" بأنظمة وزارة الخدمة المدنية وتبادل المعلومات المتوفرة لديهما، والخاصة بتقديم خدمات إلكترونية لكل منهما عن طريق التحقق والاستعلام وتكامل المعلومات بين الأنظمة وتلافي الأخطاء في إدخال البيانات والتحقق من تطابق البيانات المتوفرة لدى كل طرف.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي القطاعين إلى تحقيق مبدأ العمل التكاملي الذي سيُنظّم تنفيذ المهام المشتركة وتقديم الدعم الفني والقانوني والإجرائي بين الجانبين وتقديم بيانات دقيقة في المعلومات المتبادلة بين الطرفين من خلال التنسيق بين الإدارات المختصة.تتفقان على تبادل المعلومات وتحقيق التكامل الإلكتروني بينهما