صحيفة تكشف العلاقة بين تكاليف #الزواج واحتمالات #الطلاق

صورة تعبيرية

لندن: قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن التخطيط لحفل زفاف يمكن أن يكون مسعى مكلفًا، لكن الخبر السار هو أن الزفاف الأقل تكلفة يعني أن الزواج سيكون أدوم.

وأوضحت، أنه في الوقت الذي تستمر فيه المجلات وشركات الألماس في تبني فكرة أن حفلات الزفاف تحتاج إلى حكاية خرافية، استنتج الباحثون أن العكس مفيد لمتانة العلاقة الزوجية.

ومضت الصحيفة تقول: "قام أساتذة الاقتصاد أندرو فرنسيس تان، وهوجو إم ميالون، بدراسة على 3 آلاف شخص، ووجدوا أن هناك خصائص معينة تزيد من احتمال الطلاق".

وتابعت: "ووفقًا للدراسة، فإن المبلغ الذي ينفقه الأزواج في خاتم الخطوبة والحفل، يرتبط ارتباطًا عكسيًا بمدة الزواج، كما هو الحال بالنسبة للأهمية التي تركز على المظهر".

وأضافت: "من خلال خواتم الخطبة، وجد الباحثون أنه كلما زاد الإنفاق، زادت احتمالية الطلاق، خاصة عندما تصل تكلفة الخاتم إلى أكثر من 2000 دولار".

ومضت تقول: "على وجه التحديد، في عينة الرجال، فإن الإنفاق بين 2000 دولار و 4000 دولار على خاتم الخطوبة، يرتبط بزيادة خطر الطلاق بمقدار 1.3 مرة، مقارنة بالإنفاق بين 500 دولار و 2000 دولار".

وتابعت: "ينطبق الشيء نفسه على تكلفة الحفل؛ حيث حفلات الزفاف التي تكلف أقل من 1000 دولار، تسجل انخفاضًا كبيرًا في احتمالات الطلاق، بينما حفلات الزفاف التي تتكلف أكثر من 20 ألف دولار، يزيد احتمال حدوث الطلاق فيها بمقدار 1.6 مرة في العينة من النساء".

كما وجدت الدراسة أن هناك خاصية أخرى تؤثر على مخاطر الطلاق، وهي مدى أهمية مظهر الآخر في قرار الزواج.

وقال البروفيسور ميالون للصحيفة: إن القول بأن مظهر أحد الشركاء كان مهمًا في قرار الزواج يرتبط بشكل كبير بمدة زواج أقصر.

وعلى الرغم من أن الخواتم وحفلات الزفاف يمكن أن تؤثر سلبًا على مدة الزواج، وجد الباحثون أن الذهاب في شهر عسل مرتبط بشكل كبير بخطر أقل للطلاق، لذا بدلًا من التفاخر في حفل الزفاف، يبدو أنه من المفيد توفير المال للحصول على إجازة ما بعد الزواج.