#مطار_الملك_عبدالعزيز يعتمد الخطة التشغيلية لموسم #الحج

مطار الملك عبدالعزيز

جدة: قال مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي، عصام بن فؤاد نور، إن عدد المعتمرين القادمين والمغادرين منذ غرة محرم وحتى 10 شوال، بلغ أكثر من (9 ملايين معتمر) قدموا وغادروا من خلال (30 ألف رحلة طيران).

وأضاف مدير عام مطار الملك عبدالعزيز، في مستهل الاجتماع الذي عقده اليوم بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مع كافة قيادات الجهات الحكومية العاملة في المطار، لاستعراض ومناقشة الخطة التشغيلية للجهات الحكومية والأهلية المعنية لموسم حج هذا العام 1439هـ، أن التحديات التي حدثت خلال هذا الموسم، لم تقف عائقًا أمام تحقيق النجاح، مشيدًا بجهود مسؤولي الهيئة العامة للطيران المدني وقيادات القطاعات الحكومية والتشغيلية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، والتي كان لها "الأثر الإيجابي" في نجاح الموسم وتقديم أفضل الخدمات المتميزة لضيوف الرحمن.


وأوضح، أن الخطة التشغيلية لموسم الحج لهذا العام والتي يتم تنفيذها بإشراف الهيئة العامة للطيران المدني، وبالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية لنصل إلى الهدف المنشود حسب الخطط التشغيلية المعتمدة، وهو تحقيق راحة كافة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم، بدأً من قدومهم وحتى عودتهم إلى ديارهم سالمين غانمين إن شاء الله.


ووفقًا للخطة التشغيلية، ستبدأ مرحلة قدوم ضيوف الرحمن اعتبارًا من الأول من شهر ذي القعدة 1439هـ الموافق 15 أغسطس 2018م، مؤكدة أنه من المتوقع أن تصل أعداد الحجاج القادمين والمغادرين عبر المطار، مليوني و98 ألف حاج.


وأكد أن ما تحقق من نجاحات داخل مطار الملك عبدالعزيز، يأتي انسجامًا مع حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في توفير كل ما من شأنه تحقيق الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن.


وأعرب مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي، عن شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ولنائب أمير منطقة مكة المكرمة على دعمهما لمطار الملك عبدالعزيز الدولي.