#مركز_الملك _سلمان: مساعدات #التحالف لليمن تجاوزت 16 مليار دولار في 3 أعوام

مركز الملك سلمان للإغاثة

الرياض: أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة، أن المملكة قدمت أكثر من 11 مليار دولار إلى اليمن، وبلغ عدد المشاريع  269 مشروعًا بتكلفة إجمالية تجاوزت 1.6 مليار دولار أمريكي.

وقال المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور سامر الجطيلي، في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل: إن عدد مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن، وصل إلى 269 مشروعًا بتكلفة إجمالية تجاوزت 1.6 مليار دولار أمريكي، مضيفًا أن إجمالي الدعم المقدم من المملكة إلى الشركاء الأمميين والدوليين من العام 2015 وحتى الآن، تجاوز 783 مليون دولار أمريكي.

وأضاف الجطيلي، أن المملكة قدمت لمحافظة الحديدة مساعدات في قطاعات متعددة، منها الصحة والإصحاح البيئي ومكافحة سوء التغذية والأمن الغذائي والإيوائي، وبلغت مساعدات دول تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال 3 أعوام 16 مليار دولار أمريكي.

وأكد مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله المعلم، خلال المؤتمر الصحفي، أن مركز الملك سلمان قدم 126 مليون دولار أمريكي؛ لدعم القطاع الصحي الحكومي في اليمن، كما بادر باستخدام كل الوسائل الممكنة للوصول إلى المحتاجين داخل اليمن، وتقديم أكثر من 50 ألف طن من المواد الغذائية والإيوائية والطبية عبر الوسائل البرية.

يمول مركز الملك سلمان للإغاثة، عددًا من المراكز المتخصصة في الأطراف الصناعية لمساعدة المصابين اليمنيين المتضررين من ألغام الميليشيات الحوثية.