#السويد تُقصي سويسرا بصعوبة وتتأهل لربع نهائي كأس العالم

موسكو: حقق المنتخب السويدي، مساء اليوم الثلاثاء، فوزا صعبا على نظيره السويسري بهدف دون رد، في لقاء ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس العالم بروسيا.

وسجل فورسبيرج هدف المباراة الوحيد لمنتخب السويد في الدقيقة 76، بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بلاعب سويسرا وسكنت الشباك.

وبتلك النيتجة يتأهل المنتخب السويدي لدور الـ 8 بكأس العالم، وفي انتظار الفائز من مواجهة كولومبيا وإنجلترا، لمواجهته في الدور ربع النهائي في المونديال.

وجاء تشكيل منتخب السويد كالتالي: أولسين - لوستيج - ليندلوف - جرانكفيست - أوجوستينسون - كلايسون - سفينسون - إيكدال - فورسبرج - بيرج - تويفونين.

بينما جاء تشكيل منتخب سويسرا كالتالي: سومر - أكانجي - لانج - شاكا - بيهرامي - رودريجيز - زوبير - دزيمايلي - درميتش - دجورو - شاكيري.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه المباراة، الفائز من مباراة إنجلترا وكولومبيا، في السابع من الشهر الجاري في دور ربع النهائي من مونديال روسيا.

بعد 5 دقائق من اللعب التعاوني بين الفريقين، بدأ المنتخب السويدي ضغطة بشكل واضح، ليضيف ماركوس بيرج فرصة لتسجيل الهدف الأول.

ومع حلول الدقيقة 15، انخفظ الأداء مجددا بين الفريقين، دون وجود خطورة واضحة على المرمين، في ظل خوف كل منتخب من الاندفاع الهجومي.

وهدد اللاعب زوبير مرمي فريق السويد في الدقيقة 24 وكاد يسجل التقدم لسويسرا، بعد عرضية من شاكيرا، لكتها لم تستقر في الشباك.

وفي الدقيقة 29 تعملف الحارس السويسري وحرم السويد من التقدم، بعد توصية ماركوس بيرج التي تصدى لها سومر ببراعة.

وحاول اللاعب شاكا استخدام اسلاح التصويب عن بعد، فمع حلول الدقيقة 34 سدد كرة على مرمى السويد، لكنها خرجت أعلى العارضة.

واقترب المنتخب السويري من التسجيل، فقرردزيمايلي الدخول لمنطقة الجزاء في الدقيقة39 وسدد تصويبة صاروخية لكنها خرجت بعديه عن مرمى حارس السويد.

وردا على هجمات سويسرا، أهدرإيكدال فرصة محققة لمنتخب السويد، بعد عرضية من الجانب الأيمن حولها اللاعب بشكل غريب خارج المرمى.

الشوط الثاني

مرت 10دقائق على بداية الشوط الثاني، دون حدوث أي جديد، رغم المحاولات على المرمين التي دائما ما تنتهي لخارج المرمى.

وتمكن فورسبيرج من تسجل الهدف الأول لمنتخب السويد مع حلول الدقيقة67، بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بلاعب سويسرا وسكنت الشباك.

وبعد هدف فورسبيرج ، زاد ضغط لاعب منتخي السويد، في محاولة لإضافة الهدف الثاني لتأمين النتيجة، تحسبا من إدراك سويسرا التعادل في أي وقت.

وحرم فورسبيرج منتخب سويسرا من تسجيل هدف التعادل، بعد رأسية من لاعب سويسرا منعها لاعب السويد فورسبيرج من العبور للشباك