"ديلي ميل" تحذِّر من دواء يكثر تعاطيه أثناء قيادة #السيارات

صورة تعبيرية

لندن: حذرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية من قيادة السيارة أثناء تعاطي نوع معين من الأدوية؛ لأن آثاره الجانبية تشبه تأثير المخدرات على قائدي السيارات.

وتابعت الصحيفة تقول "قد يتعرض الملايين من السائقين لخطر الاتهام بالقيادة تحت تأثير المخدرات؛ بسبب الآثار الجانبية لأدوية حمى القش وحساسية حبوب اللقاح".

وأضافت: "تحتوي أدوية علاج حمى القش وحساسية حبوب اللقاح على مواد كيميائية من المعروف أنها تسبب النعاس بشكل يمثل خطورة على قدرتهم على القيادة، وفقًا لخبراء في موقع Confused.com".

وتابعت الصحيفة "التعرض لحدود المخدرات- حتى لو كان ذلك بسبب تناول الكثير من أقراص حمى القش- يمكن أن يجعل السائقين في بريطانيا يواجهون حظرًا لمدة عام كامل أو غرامة غير محدودة أو السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر".

وأردفت: "لقد تم بالفعل اتهام أكثر من 1100 شخص بتعاطي المخدرات هذا العام، ويتوقع الخبراء أن يرتفع العدد مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يلجؤون إلى أقراص أقوى ضد حمى القش".

وفي استطلاع للرأي أجري على ألفي شخص، وجد Confused.com أن 58 % من سائقي السيارات الذين يعانون من حمى القش قد تحركوا بعد تناول الأدوية. وواحد من كل عشرة يعترف أن الآثار الجانبية تؤثر على قدرته على القيادة، ويعترف واحد من كل عشرة منهم بأنه يؤثر على قدرتهم على القيادة عن طريق طمس رؤيتهم أو جعلهم يشعرون بالنعاس.