بحث أمريكي يحذر #النساء من تناول #اللحوم_الحمراء

اللحوم الحمراء

كاليفورنيا: توصل بحث أمريكي جديد إلى أن تناول حصتين أو أكثر من اللحم الأحمر أسبوعيًّا، يزيد خطر الإصابة بداء بطانة الرحم لدى النساء بنسبة 56%.

وكشف البحث الصادر عن مركز فريد هتشنسون لأبحاث السرطان في واشنطن، أن تناول اللحوم غير المصنعة من اللحوم البقرية ولحم الضأن؛ ترتبط بقوة بشروط الخصوبة، مقارنةً باللحوم المصنعة.

ونقلت مجلة "نيو ساينتيست" البريطانية عن الباحثين أنهم ربطوا ذلك الكشف بأبحاث طبية سابقة، وجدت أن مستويات هرمون الأستروجين لدى النساء، تزيد مع تناول اللحوم الحمراء؛ ما قد يؤدي إلى التهاب بطانة الرحم.

ويحدث التهاب بطانة الرحم عندما تنتشر الأنسجة التي تبطن الرحم في أجزاء أخرى من الجسم، مثل المبيضين؛ ما يسبب الألم، ويجعل من الصعب على النساء الحمل، وهو مرض يصيب واحدة من كل 10 نساء في سن الإنجاب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأخضع الباحثون من مركز فريد هتشنسون 81 ألفًا و908 نساء للتحليل قبل دخولهن مرحلة انقطاع الطمث، من الولايات المتحدة، بين عامي 1991 و2013، من خلال الاطلاع على استبيان النظام الغذائي كل 4 سنوات؛ حيث أشارت النتائج إلى أن استهلاك اللحوم الحمراء بشكل متزايد يؤدي إلى التهاب بطانة الرحم، فيما لم تؤثر الأطعمة البحرية في الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.