#توريزمو الكهربائية الاختبارية تسير علي الطرقات في 2020

برلين: أعلنت شركة بورشه عن إمكانية دخول السيارة الكهربائية كروس توريزمو الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي بحلول العام 2020 بعد أسابيع قليلة من الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات.

وتعتبر السيارة الاختبارية التي تصنعها الشركة الألمانية من الناحية التصميمية مزيجا من موديلات الكومبي والكوبيه وموديلات الأراضي الوعرة.

وتعتمد السيارة الاختبارية علي سواعد محرك كهربائي علي كل محور بقوة إجمالية تقدّر بـ441 كيلووات/600 حصان. وبفضل هذه القوة تتسارع سيارة بورشه من الثبات إلي 100 كلم/س في غضون 3.5 ثانية تقريبا، في حين تتجاوز سرعتها القصوي حاجز 250 كلم/س.

وتم تجهيز النموذج بنظام كهربائي بقدرة 800 فولت والذي يضم بطارية ليثيوم-آيون قوية سعة 90 كيلووات ساعة تستطيع مد نظام الدفع الكهربائي داخل السيارة بالطاقة لمسافة كبيرة تصل إلي 500 كيلومتر.

ويمكن شحن البطارية خلال ربع ساعة فقط باستخدام الشاحنات السريعة المخصصة للسيارات الكهربائية.

وتقول بورشه إن هذا النموذج من بين أفضل موديلات فئة السيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات، حيث تم تصميمها خصيصا لمحبي النشاطات الخارجية التي تحتاج إلي التنقل في أماكن مختلفة مثل التزحلق علي الجليد أو التزلج علي الماء وغيرها من الأنشطة، ولذلك تمتع النموذج بتصميم داخلي قابل للتعديل، وسهولة شديدة في طريقة تخزين الأمتعة والمعدات.