اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر لـ"الاتحاد السعودي لكرة القدم"

موسكو: قدمت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 بروسيا، اعتذارًا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بسبب الخلل الذي تعرضت له طائرة المنتخب خلال رحلتها إلى مدينة روستوف، استعدادًا للقاء منتخب أوروجواي مساء غد الأربعاء.

وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم، اعتذارًا خطيًّا من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حول الظروف التي صاحبت هبوط الطائرة التي أقلت بعثة المنتخب من مدينة سان بطرسبرج إلى مدينة روستوف.

وأكدت اللجنة المنظمة، في خطاب بعثته إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت، استبعاد الطائرة نهائيًّا من نقل بعثة المنتخب السعودي، وكل الفرق المشاركة في البطولة.

وأرفقت اللجنة المنظمة المحلية في خطابها بيانًا من منظمة الطيران المدني في روسيا، أكدت فيه أن ما حدث لم يكن سوى ملاحظة ظهور ألسنة اللهب في الجناح الأيمن عند الهبوط ، ولم تستدعِ الحالة الهبوط الاضطراري في وقتها، وهبطت الطائرة باعتيادية؛ لأن محركات الطائرة كانت قيد التشغيل عند الهبوط، وسارت في المدرج بشكل طبيعي حتى نزول بعثة المنتخب.

وأفادت اللجنة المنظمة بأن التحقيقات ستستكمل مع كافة الأطراف ذات العلاقة.

وكانت هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا)، فتحت تحقيقًا في واقعة حريق الطائرة التابعة لشركة روسيا للطيران. وقال متحدث باسم الهيئة: "ستحقق روسافياتسيا في أسباب الواقعة مع كل الأطراف المعنية، بما في ذلك الشركة التي طورت وأنتجت المحرك".

وتعرضت طائرة المنتخب لحادث عرضي، أمس الاثنين؛ حيث اشتعلت النيران في جناحها، ولم يتسبب الحادث العرضي في أي أضرار بالطائرة أو أفراد بعثة المنتخب.

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه يُطمئن الجميع على سلامة كافة أفراد بعثة المنتخب الوطني بعد عطل فني بسيط في أحد محركات الطائرة.