قوات الشرعية تحرِّر مطار #الحديدة وتلاحق "فلول الحوثيين"

عدن: أعلن القائد العام لجبهة الساحل الغربي، أبو زرعة المحرمي، اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية سيطرت على مطار الحديدة بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية.

وأوضح قائد الجبهة أنَّ قوات الشرعية تلاحق الفلول المتبقية من الحوثيين في المطار، وفقًا لما أوردته شبكة سكاي نيوز عربية.

وأضاف أنَّ الحوثيين يحاولون الانسحاب تجاه الأحياء السكنية في المدينة لنقل المعارك إليها واستخدام سكانها كدروع بشرية، مشيرًا إلى أنَّ عددًا من مسلحي الميليشيا الانقلابية باتوا محاصرين داخل مباني المطار الداخلية. 

ولم تستغرق عملية تحرير مطار الحديد الكثير من الوقت؛ إذ بدأت صباح اليوم الثلاثاء في إطار عملية عسكرية شاملة لتحرير المدينة من سيطرة الحوثيين.

وأفادت مصادر عسكرية بأنَّ مقاتلات التحالف شنَّت غارات على محيط المطار، فيما دارت معارك بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية والحوثيين على أسواره، ما أسفر عن مقتل أكثر من 65 من ميليشيات الحوثي، إضافة إلى تكبُّد الانقلابيين خسائر مادية فادحة، وفقًا لما أورده "المشهد اليمني".

وأضافت المصادر أنَّ الحوثيين بدأوا يقصفون مطار الحديدة بعد دحرهم منه، وتوقعت استمرار انهيار الميليشيا الانقلابية خلال الساعات القادمة.

يذكر أن المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أكد، مساء أمس الاثنين، أن قوات الشرعية ستواصل تأمين عمل فرق الإغاثة في اليمن، وكذلك منح التراخيص البحرية والجوية لإدخال المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أنّ العمليات العسكرية تتزامن في العديد من الجبهات الأخرى، لاسيما الحديدة وصعدة ونهم.