"#الأرصاد" توجِّه تنبيهًا عاجلًا لسكان 4 مناطق

الرياض: وجَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، تنبيهًا عاجلًا لسكان 3 مناطق بشأن نشاط في الرياح السطحية، يؤدّي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنَّ الحالة المذكورة تشمل منطقتي الجوف والحدود الشمالية، ابتداءً من الساعة 11 صباح اليوم حتى الساعة 7 مساء.

وأضافت أن التوقعات تؤشر إلى تسبب نشاط الرياح في تدنّي مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر واحد، مع فرصة لهطول أمطار رعدية في فترة الظهيرة بكل من: العقيق وجرب وبلجرشي وسبت العلايه والأجزاء المجاورة لها بمنطقة الباحة، ابتداءً من الساعة 7:30 صباحًا حتى 7 مساء.

كما تؤشر التوقعات، بحسب الهيئة، إلى تشكل سحب رعدية ممطرة، مصحوبة بنشاط للرياح السطحية، في الطائف ومرتفعات منطقة مكة المكرمة ابتداءً من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساء.

وكانت "الأرصاد" قد أشارت، في تقريرها اليومي لحالة الطقس، إلى توقعات باستمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحدّ مدى الرؤية الأفقية على مناطق: الشرقية والرياض ونجران، لافتة إلى أن تأثير الرياح يمتد حتى المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.