"كريف حلال" ينهي معاناة 100 ألف مشجع مسلم بـ #كأس_العالم

كأس العالم

موسكو: أعلنت شركة "Crave Halal Inc" إطلاق تطبيق "كريف حلال" في روسيا، تزامنًا مع انطلاق مباريات بطولة كأس العالم 2018؛ لخدمة 100 ألف مشجع مسلم، حضروا لمساندة 7 منتخبات لدول إسلامية هي: السعودية ومصر والسنغال ونيجيريا وتونس والمغرب وإيران.

وذكرت الشركة أنها أطلقت مؤخرا خدمة getcravehalal.com لمستخدمي آيفون لمساعدة هؤلاء المشجعين في العثور على المطاعم الحلال بكل أنحاء المناطق التي تُجرى فيها مباريات كأس العالم.

وأشارت، إلى أن التطبيق الذي يتصدر قائمة تطبيقات المطاعم الحلال على "أبل آب ستور"، يسهل الآن حياة المشجعين المسلمين الوافدين لروسيا لمشاهدة كأس العالم، وقد استخدم العديد من المشجعين بالفعل التطبيق للعثور على المطاعم الحلال خلال المباريات الأولي لكأس العالم.

ولفتت، إلى أنه خلال المرحلة الأولى من إطلاق التطبيق، نجح في تحديد نحو 200 مطعم تقدم الوجبات الحلال لمشجعي كرة القدم. 

ويبلغ عدد المسلمين في روسيا نحو 30 مليون نسمة من بين نحو 144.3 مليون نسمة، ومن المتوقع أن يحقق التطبيق نجاحًا كبيرًا بعد كأس العالم. 

وتم إطلاق "كريف حلال" في يوليو 2017 وأصبح اسما مألوفا للمسلمين في الولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية مع أكثر من 15 ألف مطعم حلال.

وقال مسؤول بشركة Crave Halal Inc: "غالبا ما يكون العثور على مطاعم حلال جيدة مصدر قلق للمشجعين المسلمين المسافرين؛ لهذا السبب أطلقنا كريف حلال في روسيا قبل بدء كأس العالم مباشرة".

وأضاف: "نأمل أن يساعد التطبيق المشجعين في تبديد مخاوفهم المتعلقة بإيجاد النوع المناسب من الطعام والتمتع بكأس العالم على أكمل وجه".