#أمير_جازان يدشن الحملة الصيفية للتوعية و #محو_الأمية بالمسارحة وأبوعريش

الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان

جازان: دشّن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنظمها وزارة التعليم في 3 مناطق منها قطاعي "أحد المسارحة" و"أبوعريش" بجازان، والتي تنطلق يوم 4 شوال وحتى 4 ذو الحجة المقبل في القطاعين.

وأوضح مدير عامّ التعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، أن الحملة هي أحد البرامج التعليمية التي تستهدف فئة من المواطنين بأماكنهم في المناطق والمحافظات لمحو أميتهم، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع تحت إشراف وزارة التعليم.

واستعرض "الأحوس" أهداف الحملة في محو الأمية وتعليم المستهدفين المهارات الأساسية ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي والصحي لديهم وتعزيز الحس والانتماء الوطني، مبينًا أن العدد المستهدف يقارب 1000 دارس ودارسة، يقوم علي تعليمهم نخبة من المعلمين والمعلمات من عدد من مناطق المملكة بالنسبة للمعلمين ومنطقة جازان بالنسبة للمعلمات ويدرسون موادّ منها اللغة العربية والدين والرياضيات.

وأشار مدير التعليم بمنطقة جازان، إلى أن الحملة تشمل تقديم خدمات عديدة بالتعاون مع عدد من الوزارات تشمل التوعية الدينية من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والتوعية الصحية من وزارة الصحة، وإرشادات بيطرية من وزارة البيئة والمياه والزراعة والتوعية الاجتماعية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى جانب مشاركة وزارة الإعلام، فضلًا عن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الهيئة الإشرافية للحملة.

وبيّن الأحوس أن الدارسين والدارسات يمنحون مكافأة مالية في نهاية دراستهم مقدارها 1000 ريال، كما يمنح الدارسون والدارسات الذين تمكنوا من إتقان المهارات المطلوبة شهادة اجتياز برنامج مجتمع بلا أمية، ويحق لهم مواصلة التعليم في مراكز تعليم الكبار النظامية..