نواف التمياط يُحمِّل الجميع مسؤولية الخسارة أمام #روسيا

روسيا والسعودية

الرياض: أبدى نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس فريق الإعداد لكأس العالم نواف بن بندر التمياط "استياءه الكامل" من المستوى الفني الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب الوطني في مباراة الافتتاح مساء أمس أمام المنتخب الروسي.

وأكد التمياط، في حديثٍ له عقِب نهاية تدريب اليوم أن الاستعداد كان على أعلى مستوى خلال الفترة الماضية؛ حيث لعب المنتخب مباريات ودية قوية، إلا أن التوتر والقلق الذي كان عليه اللاعبون بعد الهدف الأول غير مبرر.

وحمّل التمياط الجميع مسؤولية الخسارة، وقال "مثلما نحظى بالإشادة في فترة سابقة يجب أن نتحمل المسؤولية الآن والنقد جزء من كرة القدم، كما أن المسؤولية لا تكون على شخص واحد".

وتابع: "هامش الخطأ في كأس العالم يجب أن يكون ضيقًا، فظهور اللاعبين بعد الهدف الأول بشكلٍ مرتبك وسوء التركيز كان عاملًا رئيسًا لتلك الخسارة، والآن يجب أن نعمل على المباراة الثانية وكيف نظهر فيها بصورة مميزة".

وقال "تحدثنا مع اللاعبين بعد الوصول إلى مقر الإقامة في سانت بطرسبرغ، والجميع يشعر بالأسف والمسؤولية؛ ولكن الأهم الآن لدينا هو الانتقال والتعافي من الخسارة الأولى قبل خوض المباراة الثانية".

وشدد نواف التمياط على أهمية تصحيح الوضع الآن وخلال الـ48 ساعة المقبلة، مبينًا أن المدرب خوان أنطونيو بيتزي يعمل على هذا الأمر وبكل تأكيد عقد اليوم اجتماعًا مع اللاعبين أوضح من خلاله الأخطاء التي وقع بها اللاعبون.

وأضاف: "أمامنا الآن أربعة أيام يجب أن نعمل فيها بصورة أكبر وبشكلٍ مضاعف من أجل الظهور بمظهر مشرّف أمام منتخب الأوروجواي".