#التعليم تشارك في الاجتماعات التحضيرية لقمة دول العشرين

الرياض/ شاركت وزارة التعليم في الاجتماعات التحضيرية لقمة مجموعة الدول العشرين والمنعقدة في جنيف خلال الفترة 26-28 رمضان 1439هـ، بوفد ترأسه المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة الدكتور سالم المالك ، وضم مدير إدارة التخطيط للتعليم العام الدكتور سعيد الغامدي .

وناقش المجتمعون طرق تمويل التعليم والصعوبات التي تواجهها الأنظمة التعليمية ، وأهمية بناء القدرات والمهارات لمواكبة سوق العمل ، إضافةً إلى تحديث المناهج وتدريب المعلمين على تقنيات التعليم الحديثة والتبادل الطلابي بين الدول الأعضاء.

وقدم رئيس الوفد عرضاً موجزاً عن عولمة التعليم والحراك الطلابي، مستعرضاً برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي ، وبرنامج المنح الدراسية للطلاب الأجانب، كذلك برنامج التدريب النوعي للمعلمين "خبرات".

وأكد الدكتور المالك ضرورة تعاون دول مجموعة العشرين فيما بينها بخصوص التبادل الطلابي وبناء برامج جديدة في الجامعات موائمة لسوق العمل المستقبلي من خلال ابتكار مقررات جديدة في الذكاء الاصطناعي والمعلومات.

مما يذكر أن اجتماع قادة قمة دول العشرين سيعقد في شهر نوفمبر القادم في بيونس آيرس في الأرجنتين، ويأتي التعليم فيه محوراً أساسياً.