مستشفى الملك خالد التخصصي #للعيون يشارك في أعرق وأكبر مؤتمر طبي عالمي

الرياض: يشارك مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وأطباؤه في المؤتمر العالمي لطب العيون ٢٠١٨ ( WOC 2018).

ويتوقع أن يجذب المؤتمر ما يزيد عن 18000 مختص وطبيب وموفد دولي من 140 دولة إضافة إلى معرض متخصص يضم أكثر من 150 منشأة وشركة ومؤسسة متخصصة من مختلف دول العالم، ويعد المؤتمر أقدم مؤتمر طبي دولي على مستوى العالم تأسس في عام 1857م، ومن أكبر المؤتمرات العالمية من حيث شمولية المشاركة وتنوعها وانتقال مكان انعقاد المؤتمر كل عامين في دولة مختلفة، ويعقد المؤتمر هذا العام في مركز ( فيرا غران فيا) في برشلونة بمملكة إسبانيا في الفترة من 16 – 19 يونيو 2018.

ويستضيف مؤتمر 2018، كلا من الجمعية الإسبانية لأطباء العيون، والجمعية الأوربية لطب العيون (SOE)، والجمعية الإسبانية لجراحة العيوب الانكسارية (SECOIR) بالشراكة مع الجمعية الكاتالونية لأمراض العيون (SCO) ومعهد Barraquer (BI).

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يشرف عليه المجلس العالمي لطب العيون (ICO)، ويستضاف في كل دورة من قبل جمعية وطنية من جمعيات طب العيون الأعضاء في المجلس. ويعد منصة للتعرف على الباحثين المتميزين، والابتكارات الجديدة، والتكنولوجيا المتطورة التي يتم تقديمها في هذا المجال. 

ويركز هذا المؤتمر على برامج تطوير طب العيون في الدول الأعضاء، خاصة النامية منها وسبل تطوير قدرات المدربين والمراكز التدريبية، وتحسين مخرجات البرامج التدريبية. كما يعمل على وضع توصيات عالمية لبرامج مكافحة الأمراض المسببة للإعاقة البصرية. وجدير بالذكر أن المجلس العالمي لطب العيون هو أحد المؤسسين لمبادرة "الرؤية ٢٠٢٠: الحق في الإبصار"، وهو شريك فعال لمنظمة الصحة العالمية فيما يختص بتطوير طب العيون. 

وتهدف مشاركة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في المعرض المصاحب لهذا الحدث العالمي إلى إبراز اسم المستشفى باعتباره أحد المنشآت الطبية العالمية المتخصصة في مجال طب العيون ضمن العديد من المنشآت الصحية العالمية لرعاية العيون، إضافة إلى استقطاب الكفاءات الطبية والصحية العالمية؛ لتدعيم فريق العمل في المستشفى. إضافة إلى أن العديد من أطباء وطبيبات المستشفى ستكون لهم مشاركة من خلال أوراق بحثية ودورات تدريبية ستقدم في المؤتمر. 

وسيتم في حفل الافتتاح تقديم جائزة دكتور فريتز نومان الدولية الى الدكتور عبدالعزيز بن براهيم الراجحي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وذلك تقديرًا لدوره الريادي على المستوى الدولي وما قدمه خلال السنوات الماضية من جهود لتطوير طب العيون وبرامج مكافحة العمى دوليًّا من خلال دوره السابق كرئيس لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (MEACO)، ورئيسًا مشاركًا لإقليم شرق المتوسط بالوكالة الدولية لمكافحة العمى.