تعرف على أصغر #جزيرة مأهولة في #العالم

أصغر جزيرة مأهولة في العالم

نيويورك: ليس من السهل العثور على مكان يمكنك فيه العيش بسلام مطلق وبدون جيران يسببون لك إزعاجًا. يمكن أن يصبح العثور على منزل أحلامك مهمة مستحيلة، لكن في هذه الجزيرة الواقعة بين "نيويورك" و"أونتاريو" الأمر مختلف.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "abc" الإسبانية فإن أصغر جزيرة مأهولة في العالم المعروفة باسم "Hub Island"، تبلغ مساحتها 300 متر مربع فقط، ويوجد بها منزل واحد صغير وشجرة.

وتعتبر الجزيرة التي تقع في منتصف نهر "سانت لورانس" على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا، جزءًا من أرخبيل يتكون من أكثر من 1700 جزيرة صغيرة ذات مساحات متفاوتة.

ومثل العديد من الجزر الأخرى، تم شراء جزيرة "Hub Island" في عام 1950 من قبل عائلة ثرية تدعى "سيزيلاندس"؛ لجعلها وجهة هادئة لقضاء عطلاتهم، وبنوا منزلًا وزرعوا بعض الشجيرات الصغيرة.

وعلى الرغم من عدم وجود جار واحد، تحولت الجزيرة الهادئة إلى مصدر إزعاج لعائلة "سيزيلاندس"؛ فمع انتشار صور المنزل، أصبحت محل اهتمام من قبل بعض السياح الفضوليين.

ويضم الأرخبيل (مجموعة متقاربة من الجزر) عددًا من الجزر مختلفة المساحات، ويوجد في بعضها قصور مترامية الأطراف، فيما يوجد في البعض الآخر منازل ريفية بسيطة.

وتعد جزيرة "Wolfe" الأكبر في الأرخبيل؛ حيث يبلغ طولها نحو 18 ميلًا وعرضها 5 أميال، فيما تعد "Hub" الأصغر مساحةً.

ومعظم هذه الجزر مزودة بالطاقة الكهربائية وبالخطوط الهاتفية التي يتم نقلها تحت الماء من جزيرة إلى أخرى.