مباراة السعودية وروسيا تعيد تشكيل سوق النفط السعودية

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع مع الرئيس الروسي بوتين

موسكو: قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية: إن لقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا، التي تجمع المنتخبين السعودي والروسي؛ من الممكن أن تعيد تشكيل سوق النفط العالمية.

وأضافت الوكالة: أن أجندة الأعمال الجيوسياسية لهذا الشهر، تتضمن لقاءً بين ولي العهد والرئيس الروسي في غاية الأهمية بجانب المواجهة الكروية.

وذكرت أن ولي العهد والرئيس الروسي سيشاهدان مباراة كرة القدم بين دولتيهما في كأس العالم باستاد لوجنيكي الدولي في موسكو 14 يونيو، مشيرةً إلى أنه في الوقت الذي لا يُحتمل فيه أن يلعب الفريقان الروسي والسعودي أدوارًا رئيسية في كأس العالم، فإن اللقاء على الجانب الآخر قد يعيد تشكيل سوق النفط العالمية.

ولفتت الوكالة، إلى أن المباراة التي ستُجرَى قبل 8 أيام فقط من اجتماع منظمة أوبك في فينيا، توفر فرصة اللحظة الأخيرة للقائدين لتسوية الشأن المتعلق باحتمال زيادة إنتاج النفط.

وأوضحت، أن زيارة ولي عهد أبوظبي الأمير محمد بن زايد آل نهيان، إلى السعودية أمس الأربعاء، لإجراء محادثات مع الأمير محمد بن سلمان، تأتي بعد وقت قصير من رحلته إلى موسكو الأسبوع الماضي التي ألهبت التكهنات بوجود حلول دبلوماسية للاتفاق على زيادة إنتاج النفط.

وقال المتحدث باسم الكرملين "ديميتري بيسكوف": إن الإعلان عن الموعد المحدد للاجتماع سيأتي في الوقت المناسب.