#السيارات الكهربائية تحول 110 آلاف شخص إلى #عاطلين في ألمانيا

فرانكفورت: ذكرت دراسة نشرت في ألمانيا أمس الثلاثاء أن التحول إلى السيارات الكهربائية يمكن أن يكبد صناعة السيارات الألمانية عشرات الآلاف من الوظائف.

وبحسب الدراسة التي أجراها "معهد فراونهوفر للنظم والابتكار" إن حوالي 110 آلاف وظيفة يمكن أن تختفي بحلول 2030 إذا أصبح 90% من السيارات الجديدة التي يتم تصنيعها بنفس آليات الإنتاج الحالية كهربائية.

لكن "يورج هوفمان" رئيس نقابة "آي.جي ميتال" لعمال الصناعات المعدنية والهندسية في ألمانيا والتي تضم أكثر من 2ر2 مليون عامل والتي طالبت بإجراء الدراسة، قال إنه يتوقع تخفيف حدة الاضطراب في الصناعة من خلال تهدئة وتيرة التحول إلى المحركات الكهربائية.

وبحسب المسح الذي جمع المعلومات من كبرى شركات السيارات ومكوناتها في ألمانيا، فإنه حتى في حالة وصول نسبة السيارات الكهربائية إلى 40% من إجمالي إنتاج السيارات الجديدة بحلول 2030 يمكن أن يؤدي إلى شطب نحو ثلث الوظائف في القطاع.

وقال "هوفمان " أنه "على السياسيين توجيه التغييرات الهيكلية الضرورية من خلال سياسات تصنيع وتوظيف موجهة .. وقبل كل شيء يجب على الشركات تنفيذ برنامج تدريب وتأهيل ضخم، للتأكد من أن العمال لن يتضرروا من هذه التغييرات".