#الوطنية_لمكافحة_المخدرات تستعد لإطلاق مشروع مراقبة المواقع الإلكترونية

اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

الدمام: أنهت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات البرنامج التدريبي (التوعية الإلكترونية) لمنسوبي مشروع مركز نبراس للتوعية الإلكترونية، والذي عقد بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مؤخرًا لمدة 3 أيام متتالية تمهيدًا لإطلاق المشروع في منتصف شهر شوال 1439هـ، وذلك لتهيئتهم لممارسة العمل في المركز.

وقدم البرنامج لجنة من المختصين في علوم الوقاية والتقنية وغيرها من العلوم ذات الاختصاص، وشمل مجموعة من المحاور بدايةً بالتعريف باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ودورها، وكيفية تصميم الخطط التوعوية، وكيفية اختيار الحساب الأفضل ومعرفة البرامج التي تقيس أداء ردود الفعل في شبكات التواصل الاجتماعي وتفاصيلها وطرق التعامل معها من إعداد للمحتوى وآلية النشر، وكذلك عمليات رصد المخدرات وما ينشر عنها أو يروج لها.

وأوضح مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بندر بن عبدالله الرميحي، أن مركز التوعية الإلكتروني هو المرجع الأول لصناعة المحتوى التوعوي الفكري المؤثر ضد المخدرات؛ حيث يرصد ويحلل تأثير المخدرات على المجتمع ويستشرف المستقبل للتصدي لها، كما يعمل على تعزيز القيم من خلال صناعة محتوى توعوي حديث، يسعى من خلاله إلى بث الرسائل التوعوية في المجتمع والتأثير فيه.

وأكد الرميحي أن المركز سيكون علامة فارقة في مواقع التواصل الاجتماعي، وسيفرض السيطرة بعون الله وتوفيقه على المخالفات والجرائم المتعلقة بالمخدرات، والتي تنشط عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال كشفها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وحق من يقف خلفها.

مما يذكر أن عمل المركز سيكون على مدار (24) ساعة، ويعمل من خلاله ما يقارب (50) موظفًا وموظفة من المؤهلين لإنجاز المهام المناطة بهم.