web analytics

بندر بن سلمان : المملكة تسعى لنصرة مسلمي #أفريقيا

المدينة المنورة: قال الأمير د. بندر بن سلمان آل سعود رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا: إن المملكة تسعى إلى نصرة الإسلام والمسلمين، وخاصة في القارة الأفريقية، مشيرًا إلى مواصلة التخطيط والتنسيق بين الدعاة لمزيد من التواصل بين العلماء وطلبة العلم في هذه القارة، حيث تجاوزت المناشط هناك 100 فعالية من ملتقيات ومسابقات ودورات تدريبية ومخيمات طبية وغيرها.
جاء ذلك خلال الملتقى السابع والعشرين لاتحاد علماء أفريقيا الذي نظمته الجامعة الإسلامية بالتعاون مع لجنة الدعوة في قارة أفريقيا تحت عنوان: (دور المؤسسات في وحدة المسلمين - اتحاد علماء إفريقيا نموذجاً)، بحضور مدير الجامعة د. حاتم المرزوقي وعدد من العلماء والدعاة ومنسوبي الجامعة وطلابها.

وأضاف سموه في كلمته خلال الملتقى إن لجنة الدعوة في أفريقيا تعد من المؤسسات الناجحة في القارة، كما يشهد الجميع بجهود اتحاد علماء إفريقيا التي تؤتي ثمارها من خلال السير على المنهج الوسطي السلفي المعتدل وتواكب العصر حيث إن الإسلام دين شامل كامل صالح لكل زمان ومكان فهو يستوعب المستجدات المعاصرة، مضيفًا أن الدعوة في أفريقيا تتميز باعتدالها وعمقها في القارة، وأن عدداً كبيراً من علماء اتحاد افريقيا من خريجي الجامعة الإسلامية.

من جهته قال د. المرزوقي إن المملكة دولة الإسلام والسلام والجامعة تسير على المنهج المعتدل الذي تسير عليه هذه البلاد، مشيرا إلى أن الجامعة الإسلامية تحفز في سلوكيات طلابها المنهج الوسطي المعتدل البعيد عن تشوهات التيارات المنحرفة التي فرقت الجماعة وأثارت الفتن، مؤكدا أن كافة مؤسسات الدولة تسعى إلى ترسيخ المنهج الوسطي المعتدل الذي يبحث في الأصول من أجل الوصول لآفاق المستقبل ويرجع إلى منهج السلف بهدف تحقيق أنوار المستقبل.

كما ألقى وكيل الجامعة للتطوير الدكتور عبدالله العتيبي كلمة خلال الملتقى أشار فيها إلى أن من أهداف الجامعة إقامة الروابط العلمية بين المؤسسات التعليمية والهيئات والمؤسسات العلمية في العالم.

وذكر د. حسين بن محمد بوا في كلمة الحضور، بأن اختيار جهود اتحاد علماء أفريقيا موضوعاً لهذا الملتقى ودور المؤسسات في وحدة المسلمين، يأتي إدراكًا من لجنة الدعوة في أفريقيا لأهمية العمل المؤسسي ولما للعلماء من أهمية، مؤكدا أن علماء أفريقيا يقفون مع المملكة ضد التيارات المنحرفة.

أخبار مرتبطة

comments powered by Disqus