#أمريكا تكشف تفاصيل جديدة عن صاروخ استهدف #ناقلة_نفط سعودية

صاروخ

نيويورك: قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي في أبريل الماضي على ناقلة نفط سعودية، حصلت عليه الميليشيات من إيران.

وأضاف ماتيس، في تصريحات صحفية اليوم: "تهديد الملاحة في البحر الأحمر كان جليًّا حين شُوهد كيف أصاب الصاروخ الذي أرسلته إيران ناقلة النفط".

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، قال: إن إحدى ناقلات النفط السعودية تعرضت لهجوم "حوثي إيراني" بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الميليشيات المدعومة من إيران.

وأوضح المالكي، أن محاولة الهجوم باءت بالفشل بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف، وتنفيذ عملية تدخل سريع، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة، فاستكملت خطها الملاحي والإبحار شمالًا ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية.

وشدد العقيد المالكي على أن هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديدًا خطيرًا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر؛ ما قد يتسبب أيضًا بأضرار بيئية واقتصادية، وأن استمرار هذه المحاولات يبرز خطر هذه الميليشيات ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة نقطة انطلاق للعمليات الإرهابية، ولتهريب الصواريخ والأسلحة.