"الوطنية للمتقاعدين" تطلق مبادرة #رد_الجميل

مبادرة رد الجميل

جدة: أطلقت الجمعية الوطنية للمتقاعدين في مختلف مناطق المملكة، مبادرة رد الجميل للعمرة الرمضانية؛ حيث خصصت أولوية التسجيل للمتقاعد الذي يقل راتبه التقاعدي عن 5 آلاف ريال، والذي يحق له اصطحاب 3 من أفراد عائلته ومنها الوالدان.

وتوافد عدد كبير من متقاعدي الجمعية في مختلف مناطق المملكة، على التسجيل في المبادرة والاستفادة من الخدمة التي قدمتها الجمعية للمتقاعدين؛ حيث أنهت جميع الفروع تسجيل المتقاعدين وتوفير كافة الترتيبات الخاصة للمبادرة.

وانطلقت الرحلات من 7 فروع تمثل فرع الرياض، وفرع جيزان، وفرع سكاكا، وفرع المدينة المنورة، وفرع الأحساء، وفرع الطائف، وفرع القريات، بعدد يتجاوز 350 متقاعدًا بعائلاتهم وأبنائهم.

وأكد محمد المشاري المدير العام للجمعية الوطنية للمتقاعدين، أن "مبادرة رد الجميل للعمرة الرمضانية"، هي مبادرة سنوية للمتقاعدين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة للوطن بمختلف المجالات، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة جزء من المبادرات التي سيتم إطلاقها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار، إلى العديد من المزايا المخصصة للمبادرة، لتوفير أرقى الخدمات عبر جدول الأعمال المقدم من خلال خدمات الإسكان والإعاشة والنقل والمرافق العامة والاستقبال والذهاب من الحرم وإليه، عبر "باصات" حديثة ومكيفة، مع وجود مشرف في كل باص، إضافة إلى توفير جميع الوجبات الغذائية لكافة المتقاعدين والمتقاعدات المشاركين في الحملة ذات النجوم الخمس.

وأكد أن هذه العمرة التي بدأت في شهر رمضان ستستمر طوال العام الحالي، على عدة مراحل؛ "لأننا نقدر كثيرًا ظروف المتقاعدين".

وقال: "تهدف الجمعية الوطنية للمتقاعدين إلى تحسين وتطوير أوضاع المتقاعدين المالية والصحية والمعنوية والترفيهية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، وتنفيذ ودعم البحوث والدراسات التي تسند إلى المتخصصين لمسح أوضاع المتقاعدين ومعرفة اهتماماتهم واحتياجاتهم وتقديم الخدمات التي يحتاج لها المتقاعد، وإنشاء قاعدة بيانات عملية تحتوي على معلومات وبيانات عن خبرات ومؤهلات المتقاعدين يتم تحديثها دوريًّا لتكون متاحة للمتقاعدين وللأجهزة الحكومية والأهلية لغرض التواصل ودعم المبادرات.