توجيه فوري من "العمل" لمنسوبيها بشأن السيارات الحكومية

الرياض: كشفت مصادر عن توجيهات فورية صادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمنسوبيها بعد الأمر السامي الكريم المتضمن تطبيق ضوابط استخدام السيارات الحكومية.

وحدّد الأمر السامي ضوابط استخدام السيارات الحكومية وقصرها على السائقين، على أن تتم إعادتها نهاية الدوام وربطها بنظام "تم" التابع للإدارة العامة للمرور.

ووجّهت الوزارة موظفيها بضرورة تقيد كل موظف في عهدته سيارة إعادتها وتسليمها للإدارة المختصة في جهة عمله، وعلى الرئيس المباشر الموظف تزويده بنسخة من التعميم للتوقيع عليه بالعلم، وقصر تسليم السيارات على السائقين والموظفين الميدانيين فقط وتطبيق نظام "تم" التابع للإدارة العامة للمرور على كل سيارة يتم تسليمها، وإعادتها إلى إدارة الحركة في جهة عمله نهاية دوام كل يوم.

وشدّدت الوزارة على مديري إدارات الحركة في ديوان الوزارة وفروعها ووحداتها حصر جميع السيارات لديهم وحفظ بياناتها في ملفات مستقلة، وأوعزت الى إدارة الخدمات والصيانة ووحدة مراقبة المخزون متابعة ما يرد من بيانات وتزويد المراجعة الداخلية بالوزارة ببيانات السيارات الواردة لهم، وتزويد هيئة الرقابة والتحقيق برقم الحاسب الخاص بها المسجل لدى الإدارة العامة للمرور.