#زكاتي تستقبل 2.3 مليون ريال في أول أسبوع لها

صورة تعبيرية

جدة: أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، نجاح بوابة (زكاتي) الإلكترونية، خلال الأسبوع الأول من إطلاقها.

وأوضحت -في بيان لها اليوم الخميس-، أن البوابة استقبلت الزكاة من نحو 580 شخصًا، دفعوا أكثر من مليونين و300 ألف ريال، تم توجيهها مباشرةً إلى برنامج الضمان الاجتماعي لتصرف على المستفيدين من البرنامج.

وأشارت، إلى الإقبال المتزايد من أفراد المجتمع على استخدام بوابة وتطبيق "زكاتي" بوتيرة تصاعدية، منذ إطلاق البوابة الأسبوع الماضي؛ نظرًا إلى أنها توفر خدمة دفع الزكاة بطريقة سهلة وموثوق بها من خلال نظام "سداد"، وبطريقة سريعة، وتمكن دافعي الزكاة من معرفة أوجه صرف زكاتهم.

وأضافت، أن البوابة توفر عدة خدمات لأفراد المجتمع؛ من أبرزها معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة.

وتابعت، أنه تم تأهيل فريق متخصص بمركز الاتصال الموحد لديها على الرقم (19993) يقدم خدماته يوميًّا خلال شهر رمضان، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وفي الفترة الثانية من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الثانية صباحًا، للرد على جميع أسئلة واستفسارات أفراد المجتمع.

وتتيح بوابة زكاتي (zakaty.gov.sa) لجميع الأفراد داخل المملكة أو خارجها الاستفادة من خدمات البوابة، التي يعتبر التسجيل فيها اختياريًّا للأفراد، وتوفر لهم خيارًا جديدًا وسريعًا لدفع زكاتهم بأسلوب إلكترونية متطور، في دقائق معدودة بكل ثقة واطمئنان.