شركة أمريكية تؤجر #سيارة_الأحلام بـ25 ألف دولار شهريًّا

السيارة الرياضية الفارهة باجاني هويرا

لوس أنجلوس: بدأت شركة أمريكية تأجير السيارة الرياضية الفارهة "باجاني هويرا"، بمقابل يصل إلى 25 ألفًا و339 دولارًا شهريًّا لمدة 60 شهرًا؛ حيث تصل القيمة الإجمالية لعقد الإيجار إلى نحو مليونين وربع المليون دولار، إلا أن الشركة تمنح عملاءها خصمًا يصل إلى 700 ألف دولار في حالة التعاقد لمدة 5 سنوات.

وقالت شركة "بوتنام ليزنج أوف جرينتش" لتأجير السيارات: إنه لا سيارة أكثر إثارةً وفخامةً من "باجاني هويرا رودستر"، وهي توصف بأنها سيارة الأحلام الآن للمحترفين الذين يريدون قيادة سيارة خاصة جدًّا بالفعل.

وأضافت: "مثل أي شيء نادر، فإن نقطة الدخول تحتاج إلى استثمار استثنائي". وتعرض الشركة لعملائها القدرة على تأجير هذه السيارة الفريدة مع الاستفادة من المرونة المالية والمزايا الضريبية التي توفرها برامجها التأجيرية.

يذكر أن السيارة الإيطالية "باجاني هويرا رودستر"، تعمل بالمحرك "مرسيدس إيه إم جي" ذي الشاحن التوربيني المزدوج بقوة 764 حصانًا، وعزم قدره 738 رطلًا لكل قدم مكعب. وتستطيع هذه السيارة الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط.

يذكر أن الشركة المنتجة لهذه السيارة الرياضية الفارهة، لم تبع أكثر من 100 سيارة من الطراز "باجاني هويرا رودستر" بسعر يزيد عن 2.5 مليون دولار. ومن ثم فإن التأجير قد يكون الوسيلة الوحيدة المتاحة للاستمتاع بتجربة قيادة هذه السيارة الفائقة الندرة.

كما تتيح "بوتنام" لعملائها إمكانية شراء السيارة بمجرد إتمام عملية التأجير. وفي حالة زيادة قيمة السيارة أثناء فترة عقد الإيجار المقدرة بستين شهرًا، فإن المستأجر سيستفيد من الفارق بين سعر البيع والقيمة المتبقية في نهاية عقد الإيجار.

وبالنسبة إلى من لا يستطيع دفع إيجار السيارة "باجاني هويرا رودستر"، تعرض الشركة الأمريكية مجموعة من السيارات الفارهة الأقل تكلفةً، مثل "بنتلي" و"فيراري" و"لامبورجيني" و"ماكلارين" و"رولزرويس".