أتلتيكو مدريد يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه

ليون/ انتزع أتلتيكو مدريد الإسباني، أمس الأربعاء، لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه.

وتغلب أتليتكو مدريد على نظيره مارسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "الأضواء" بمدينة ليون.

وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدم، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

ومع حلول الدقيقة 21 جاء هدف التقدم لأتلتيكو مدريد، عن طريق الفرنسي أنطوان غريزمان، عندما استغل خطأً دفاعياً، لينفرد بالحارس ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

وتعرض مارسيليا لصدمة في الدقيقة 30 بعدما أصيب قائد الفريق ديمتري باييت، ليخرج من أرضية الملعب باكياً ويلعب مكانه ماكسيم لوبيز.

واستمرت بعدها الإثارة من جانب لاعبي الفريقين، لكن دون أن تتغير النتيجة، ليخرج أتلتيكو مدريد فائزاً في شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وفي الوقت الذي بحث فيه مارسيليا عن فرصة التعادل، كثف لاعبو أتلتيكو مدريد من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة.

وجاءت الدقيقة 49 لتشهد معها الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد عن طريق غريزمان أيضاً.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، إلى أن جاءت الدقيقة 88 لتشهد معها الهدف الثالث لأتلتيكو مدريد عبر كابي، ليخرج فريق العاصمة الإسبانية فائزاً باللقاء واللقب.

وسبق لأتلتيكو مدريد أن فاز باللقب مرتين في موسمي 2009-2010 و2011-2012، بينما فشل مارسيليا في التتويج بلقب "يوروبا ليغ" للمرة الأولى في تاريخه.

وبذلك ينتظر أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي الفائز من لقاء ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي اللذين يتواجهان في نهائي دوري الأبطال يوم السبت 26/5/2018.‎