#جامعة_كاوست تنظم مسابقة تحدي الإبتكار STEAM الجيل الآمن 2030

 جدة / أستضاف قسم الابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية " كاوست " بثول ، امس، فعاليات مسابقة تحدي الابتكار ، " ستيم (STEAM) " تحت شعار "الجيل الآمن 2030" التي تعد الأكبر في تاريخ القسم ، بمشاركة أكثر من 300 طالبٍ وطالبة من 16 جامعة سعودية.

وركزت الفعاليات التي أستمرت ثلاثة أيام على وضع حلول مجدية للتحديات الإقليمية والعالمية في مجال الأمن السيبراني ، وتوطين سلسلة التوريد ، وقضايا البيئة ، وشكل الطلبة خلالها فرقًا متعددة التخصصات لبحث حلول واقعية يمكن تنفيذها في المملكة العربية السعودية ، مع احتمالية توسيعها لتشمل بلدانًا أخرى.

وحقق تطبيق واجد (Wajid) المركز الأول في المسابقة لهذا العام ، تطبيق يساعد على العثور عن أفراد العائلة المفقودين والحجاج الضائعين أثناء موسم الحج ، فيم أحتل تطبيق " سيتلر (Sitlr) " المركز الثاني ، الذي يساعد الآباء والامهات على حماية أطفالهم من مخاطر تصفح الإنترنت ، وحقق المركز الثالث تطبيق " كلينتيك (ClinTech) " للإدارة الذكية للنفايات والمهملات.

وتلعب ريادة الأعمال دورًا مهمًا في تحقيق أهداف التحول الاقتصادي في رؤية المملكة 2030 ، ما تسهم المبادرات التي تطلقها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، مثل تحدي الابتكار "ستيم" في إلهام الطلبة السعوديين لإطلاق العنان لإمكانياتهم في ريادة الأعمال والمشاريع.

من جانبه شدد نائب رئيس الجامعة للابتكار والتنمية الاقتصادية ، الدكتور كيفين كولين ، على أهمية الشراكات الأكاديمية والصناعية في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وقال: "رواد الأعمال الناجحون هم نتاج طبيعي للبيئات القوية في مجال ريادة الأعمال، وإن شراكة " كاوست " مع شركة " نورثروب غرومان" تعكس إلتزامها المطلق بتطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية ".

وأوضح الرئيس ، والمدير التنفيذي ، لشركة نورثروب غرومان في المملكة ، المهندس وليد بن عبد المجيد أبو خالد ، أن المهارات كانت حاضرة وبقوة في مسابقة تحدي الابتكار "ستيم في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، من خلال الأداء المتميز لفرق الطلبة الذين كانوا على قدر من الموهبة والحماس ، مؤكدا أن الشركة متفائلة بإسهامات الشباب ما ستجعل من المستقبل أكثر إشراقاً.