#التواصل_الحكومي ينظم ملتقى التواصل الحكومي مع #تويتر

الرياض/ نظم مركز التواصل الحكومي اليوم، في مدينة الرياض، ملتقى " التواصل الحكومي مع تويتر" بحضور أكثر من 200 مسؤول من مديري العلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومسؤولي الإعلام الجديد في الأجهزة الحكومية ولفيف من الإعلاميين والمهتمين في التقنية.

وقال مدير عام مركز التواصل الحكومي الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث في الكلمة الافتتاحية للملتقى :" إن المركز يعد أحد مبادرات وزارة الثقافة والإعلام لضمان التنسيق والتكامل الإعلامي بين الجهات الحكومية، وأن المركز يعمل على قدم وساق لتوفير الدعم للأجهزة الحكومية.

وأكد أن المركز جهة استشارية، ويساند الأجهزة الحكومية، ويعمل معها في سبيل تطوير أدواتها ووسائلها الإعلامية، سواء تم ذلك عن طريق مركز التواصل الحكومي أو التواصل الدولي، مضيفًا أن هناك جهود كبيرة في الجوانب الإبداعية, والمركز يعتمد على الشراكات التي من شأنها تطوير قدرات العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في الأجهزة الحكومية والإعلاميين بشكل عام.

وقدم المغلوث عرضًا مرئيًا أوضح فيه أن المملكة تحظى بأعلى معدل من مستخدمي تويتر في العالم العربي، وأن 55% يرون أن تويتر يساعدهم على إيصال رسائلهم إلى الأجهزة الحكومية، بينما 74% يستخدمون تويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على معلومات عن الأجهزة الحكومية وخدماتها وتقديم الآراء والمقترحات والملاحظات.

وبين أن عدد سكان المملكة نحو 33.466 مليون وعدد سكان أمريكا نحو 326.451 مليون نسمة، ومع ذلك فإن المتابعين للعديد من حسابات الأجهزة الحكومية في تويتر بالمملكة أكثر من المتابعين في أمريكا، وأن منصة تويتر تعتبر خامس أكثر المواقع زيارة في المملكة، وأن متوسط تغريدات المستخدم في تويتر تصل إلى نحو خمسة تغريدات في اليوم، مضيفًا أن حسابات الأجهزة الحكومية في المملكة تعد الأكثر متابعة في الشرق الأوسط، وأن أكثر من 40% من مستخدمي تويتر في الشرق الأوسط هم من السعودية. كما قدم نماذج لأدوات التحليل في تويتر، وكيفية دراسة وتفاعل المنشورات وتوصيات حول كتابتها.

من جانبه قدم مدير تويتر في الشرق الأوسط، بنجامين امبين عرضًا عن آخر التحديثات حول نمو جمهور تويتر، وعن إحصاءات مستخدمي تويتر حول العالم، ثم استعرض عدد التغريدات خلال أهم الأحداث في المملكة بأوقات محددة أو عامة, حيث كشف عن أن هاشتاق قيادة المرأة السعودية للسيارة خلال 24 ساعة حظي بـ 1.5 مليون تغريدة.

وقال: إن تويتر إحدى المنصات الأكثر تأثيرًا ومتابعة وإقبال في المملكة، وأنها ليست ترفًا بل ضرورة لإيصال ما تريد للجهات ذات العلاقة ولتحقيق الأهداف المرجوة، وأن التركيز على المواد البصرية يعطي رسائلنا أهمية أكبر وسرعة في الوصول. وأوضح أن تويتر تعني: ماذا يحدث في العالم وماذا يتحدث عنه الناس حاليًا؟.