#تقنية_البنات بالرياض تزف 1700 خريجة إلى سوق العمل

الرياض/ احتفت الكلية التقنية للبنات بالرياض اليوم, بتخريج 1700 متدربة بتخصصات متنوعة وفق متطلبات سوق العمل والمعرض المصاحب (نسج الأنامل), بحضور المشرفة العامة للتدريب التقني والمهني أمل سحي السهلي وعميدة الكلية التقنية للبنات دولة النوخاني ووكيلة شؤون المتدربات نسرين العلاوي, وذلك في مقر الكلية التقنية للبنات بالرياض.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت المشرفة العامة للتدريب التقني والمهني أمل السهلي, كلمة هنأت فيها الخريجات اللاتي قطفن حصاد ما زرعوه خلال السنوات الماضية بجهد ومثابرة، مشددة على كل خريجة أن تحمل على عاتقها تحقيق رؤية الوطن الطموحة فيما يخص الجانب الاقتصادي وإبراز مشاركة المرأة السعودية بشتى المجالات ومختلف المهن، داعية الله لهن بالتوفيق والسداد.

من جانبها, أوضحت عميدة الكلية دولة النوخاني في كلمتها أن حفل تخريج متدربات الكلية هو من أهم المناسبات التي تحرص الكلية على تنظيمها سنويا احتفالاً بهن وإبراز مخرجات متدرباتها من خلال المعرض المصاحب الذي يضم نخبة من أعمال المتدربات في جميع التخصصات "الخياطة، تصميم الأزياء، التجميل، الدعم الفني وغيرها، ويعد نقطة انطلاقة للخريجات في سوق العمل من خلال عرض مشاريعهن والتعبير عنها بحضور عدد من سيدات الأعمال وجهات التوظيف.

وأكدت أن الكلية تسعى خلال تواجد المتدربة في عامين ونصف إلى إكسابها المعارف والمهارات التي تجعلها قادرة على التوجه للعمل من خلال الدورات التطويرية والأنشطة اللامنهجية ذات جودة وكفاءة عالية، كما عملت الكلية على التوسع وافتتاح فروعها في جميع مناطق المملكة من أجل زيادة الكوادر المؤهلة تحقيقا لرؤية المملكة 2030 , إلى جانب عقدت العديد من الاتفاقيات مع القطاع الخاص لتوظيف خريجاتها .

عقب ذلك, شاهد الحضور فيلم وثائقي عن الكلية وتخصصاتها ونشاطاتها طوال العام، ثم قدمت إحدى الخريجات كلمة بالنيابة عن زميلاتها عبرت فيها عن سعادتهن بالتخرج وإقبالهن على مستقبل طموح مليء بالأمل, موجهين شكرهن لكل من وقف بجانبهن من أولياء الأمور والأمهات والمدربات.

وفي ختام الاحتفاء, كرمت المشرفة العامة للتدريب التقني والمهني, الخريجات المتفوقات والرعاة، لتفتتح المعرض المصاحب الذي برزت فيها أعمال الفنون اليدوية بأنامل الخريجات بإتقان عالي الجودة.