#الدوري_الإيطالي: #انتر_ميلان يتقدم خامساً ويوفنتوس على بعد نقطة من اللقب

 روما/ أصبح فريق يوفنتوس على بعد نقطة من تحقيق اللقب للموسم السابع على التوالي ، وذلك بفضل تعادل فريق تورينو مع نابولي بهدفين لكل منهما اليوم في الجولة الـ 36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم .

وحسابيا يوفنتوس ضمن اللقب بسبب فارق النقاط الست الذي يفصله عن نابولي قبل جولتين من ختام الموسم والفارق الكبير في الأهداف (+61 للأول مقابل +45 للثاني)، علما أنه يحتكم عادة إلى نتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين ، لكن كل منهما فاز بنتيجة واحدة 1-صفر خارج ملعبه، وبالتالي سيكون فارق الأهداف بالمجمل الفاصل بينهما في حال التعادل بالنقاط .

وكان فريق يوفنتوس فاز أمس على ضيفه بولونيا 3-1 ، ليوسع النقاط إلى 7 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم .
وفي لقاء اخر تعادل فريق لاتسيو مع اتالانتا بهدف لكل منهما ، ليصبح انتر صاحب المركز الخامس على بعد نقطتين من لاتسيو الذي أصبح ثالثا موقتا بفارق نقطة عن جاره روما الذي يحل لاحقا ضيفا على كالياري .

فيما حقق فريق انتر ميلان المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على أودينيزي بأربعة أهداف دون رد اليوم ضمن الجولة الـ 36 من المسابقة .

وابتعد انتر بفارق 9 نقاط عن غريمه ميلان (69 مقابل 60 نقطة)، وذلك قبل مباراتين من نهاية الموسم ، في حين ضمن انتر خوض غمار الدوري الأوروبي على الأقل الموسم المقبل، ولا يزال في موقع يتيح له أن ينافس على مركز للمشاركة في دوري الأبطال ، حيث يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن روما الثالث ولاتسيو الرابع .

ويلتقي لاتسيو في وقت لاحق بضيفه أتالانتا، بينما يحل روما ضيفا على كالياري في آخر مباراة من الجولة أمس .

وسيكون بإمكان يوفنتوس حسم اللقب اليوم في حال تعثر منافسه المباشر نابولي الذي يستضيف تورينو ، ويتصدر يوفنتوس الذي فاز أمس السبت في الجولة نفسها على بولونيا 3-1، برصيد 91 نقطة مقابل 84 لنابولي ، وفي حال خسارة الأخير، يحسم اللقب رسميا لصالح يوفنتوس ، أما في حال تعادل نابولي مع تورينو ، فسينتظر حسم اللقب رسميا حتى الجولة المقبلة، علما أنه سيكون قد حسم عمليا مع بلوغ الفارق بين الفريقين ست نقاط وتبقي مرحلتين على نهاية الموسم ، إلا أن فارق الأهداف الكبير لصالح يوفنتوس يجعل من الاستحالة منطقيا أن يقلب نابولي الأمور لصالحه .

يذكر أنه يحتكم عادة إلى نتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين، لكن كل منهما فاز بنتيجة واحدة 1-صفر خارج ملعبه ، وبالتالي سيكون فارق الأهداف بالمجمل الفاصل بينهما في حال التعادل بالنقاط .