النويصر: توقعات بمنخفض جوي جديد شمال #المملكة

الأرصاد

الرياض: قال خبير الأرصاد، أبو تميم النويصر: إن من المتوقع عبور منخفض جوي لبلاد الشام وشمال المملكة، بداية من غدٍ الاثنين، يصاحبه منخفض سطحي بقيم متدنية، يعمل على نشاط الرياح السطحية وتشكل الموجات الغبارية على أجزاء واسعة من المملكة، وخاصة يومي الاثنين والثلاثاء، بمشيئة الله.

وأضاف النويصر، في تغريدات عبر حسابه على تويتر: “يبدأ المنخفض الجوي تأثيره الفعلي من ساعات يوم الاثنين الأولى بتشكل السحب الرعدية على الأطراف الشمالية والشمالية الغربية ومع ساعات المساء تنشط الرياح السطحية على منطقة تبوك والجوف”.

وأشار، إلى أنه “قد تتشكل موجة غبار متوسطة إلى شبه كثيفة وتتوسع الحالة الجوية يوم الثلاثاء لمناطق حائل وشمال المدينة والقصيم وشمال غرب الرياض والحفر ورفحاء وعرعر والجوف”.

وأضاف: “الأمطار الغزيرة قد تحضر لمنطقة الجوف وشمال حائل وتنشط الرياح السطحية، يوم الثلاثاء، بشكل قوي وتشكل موجات الغبار الكثيفة وراد وخاصة على شرق منطقة المدينة وحائل والقصيم”.

واختتم تغريداته بقوله: “تتقدم موجة الغبار ساعات المساء لشمال العاصمة الرياض وقد تصل لوسطها مع فرص هطول الأمطار لمناطق حائل والقصيم وشمال غرب الرياض، وقد تكون جيدة في وسط القصيم”.