تجنبها.. 5 أخطاء شائعة تدمر #محرك_السيارة في #الصيف

محرك السيارة


المنامة: يقع قائدو السيارات في أخطاء خلال فصل الصيف وما يصاحبه من حرارة الجو الشديدة والأتربة؛ تسبب تلف محركات سياراتهم.

ونستعرض هنا الأخطاء التي يقع فيها السائقون؛ لتفادي ارتكابها:

نقص مياه تبريد الردياتير
يعتمد محرك السيارة في دورة التبريد على المياه والهواء لخفض حرارته، ومع الارتفاع الرهيب لدرجات الحرارة في الصيف تتناقص المياه داخل الردياتير لتبخرها؛ مما يؤدي لزيادة درجة حرارة المحرك بصورة شديدة مما يؤدي لحدوث مشكلة به، فيجب الملاحظة الشديدة لمستوى الماء وتزويده دائماً.

اختيار الزيت المناسب
كل سيارة لها زيت ذو درجة لزوجة مناسب له، وتختلف الزيوت عند الاستخدام في الصيف عن الشتاء في درجة اللزوجة، ويجب المتابعة الدائمة للزيوت خصوصاً في الصيف للارتفاع الشديد للحرارة للحفاظ على المحرك من التلف.

زيادة درجات المكيف المفاجئة
عند سير السيارة وتشغيل المكيف بصورة مفاجئة وعلى الدرجة القصوى يؤدي لتلف المحرك، لإضافة حمل مفاجئ شديد له، فيجب تشغيل درجات المكيف تدريجياً ويفضل من وضع الثبات.

مكان ركن السيارة
عند ركن السيارة في مكان مكشوف معرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، يؤدي إلى عدة أضرار للسيارة ومنها صعوبة تبريد السيارة سريعاً، وتأثر طلاء السيارة وتآكله، وتشقق إطارات السيارة للتلف أيضاً.

ملء خزان الوقود بالكامل
يجب عدم ملء خزان الوقود خاصة في فصل الصيف، للارتفاع الشديد لدرجة الحرارة مما يؤدي لعملية التبخر، ومع عدم وجود مساحة في الخزان قد تحدث مشكلة.