"الثأر".. عنوان مواجهة #البايرن والريال بذهاب نصف نهائي #دوري_الأبطال

ريال مدريد وبايرن ميونيخ

ميونيخ: لا أحد في ميونخ أو في مدريد يمكن أن يتوقع نتيجة المواجهة المجنونة المنتظرة مساء الأربعاء، بين العملاقين الكبيرين، بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحاط المباراة التي سيحتضنها ملعب أليانز أرينا، معقل الفريق البافاري بميونخ، بالعشرات من التفاصيل والذكريات والمتناقضات، ما يجعلها قبلة عشاق الساحرة المستديرة حول العالم هذا المساء، وفق صحيفة "دي فيلت" الألمانية في تقرير ترجمته "عاجل".

ويحمل ريال مدريد، بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان والأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الرقم القياسي كأكثر الفرق الأوروبية حملًا لدوري الأبطال بالقارة العجوز؛ حيث رفعه 12 مرة سابقة، وهو حامل اللقب أيضًا في آخر نسختين تحت الإشراف الفني من قبل "زيزو".

بينما يكون رصيد العملاق الألماني من البطولة الأشهر عالميًّا، 5 ألقاب فقط، كان آخرها في العام 2013، وللمصادفة كان مدرب الفريق هو المدير الفني المخضرم الحالي، الثعلب العجوز، يوب هانكس.

المثير، أن هانكس نفسه سبق أن نال دوري الأبطال الأوروبي مع الريال، إبان كان مدربًا للفريق الإسباني عام 1997.

وتشير الحسابات الرقمية، فضلًا عن مستوى التألق والعروض القوية، إلى ترجيح كفة البايرن الليلة، خاصة وأن الفريق منتشيًا بتحقيقه اللقب السادس على التوالي للدوري الألماني، فضلًا عن وصوله إلى نهائي الكأس أيضًا، ما يجعله قريبًا من تحقيق الثلاثية الشهيرة (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، مثلما فعلها مع هانكس قبل 5 سنوات.

غير أن التألق الكبير لرونالدو، ربما يكون عامل الحسم في قلب المواجهة لصالح الريال، وبخاصة أنه يتصدر قائمة هدافي البطولة بـ15 هدفًا، وبفارق 5 أهداف كاملة عن أقرب منافسيه، النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول.

ويدرك البايرن قيمة رونالدو ويتحسب لها بشدة، وهو ما أكده هانكس نفسه بقوله في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحترم رونالدو، هو لاعب خلَّاق ومصدر قلق"، لكنه أكد لصحيفة "بيلد" الألمانية، أن فريقه لا يخشى أحدًا على الإطلاق.

في المقابل، شدد زين الدين زيدان، على أن الريال جاء إلى ميونخ لـ"الاستمتاع"، وأنه لا يخشى الشراسة الهجومية للبايرن، وقال: "لن نبلل سراويلنا، فقط سنلعب من أجل الفوز".

وتعكس المباراة رغبة ثأرية كبيرة لدى عدد من لاعبي البايرن، إذ كانوا يومًا لاعبين في الريال قبل أن يتخلى عنهم الفريق بطريقة أو بأخرى اعتبرها البعض مهينة، وعلى رأسهم في الموسم الحالي خاميس رودريجيز.

يريد البايرن كذلك التغلب على عقدة خروجه من دوري أبطال أوروبا في المواسم الأربعة الماضية، على يد فرق إسبانية، ناهيك عن عقدة عدم تمكن الفريق الألماني من تحقيق الفوز على الريال في آخر 5 مباريات جمعتهما بالبطولة؛ حيث فاز الملكي الإسباني بها جميعًا.

ويخشى الريال في المقابل، لدغات مهاجم الفريق البافاري، الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، والذي سبق أن أحرز 4 أهداف دفعة واحدة في شباك الفريق الملكي في نصف نهائي بطولة 2013، ولكنه كان لا يزال لاعبًا في فريق بروسيا دورتموند الألماني، ولم ينتقل بعد إلى العملاق البافاري.

وربطت تقارير صحفية إسبانية وألمانية عدة بين ليفاندوفسكي والريال؛ حيث كشفت عن رغبته في الانتقال للفريق الإسباني الموسم المقبل، فهل يذيق البولندي فريقه الجديد المرتقب مرارة الهزيمة قبل الانتقال إليه؟.